روسياتصفع الجزائر وتؤكدعلى ضرورة تسوية ملف الصحراء المغربيةبناء على قرارات مجلس

روسياتصفع الجزائر وتؤكدعلى ضرورة تسوية ملف الصحراء المغربيةبناء على قرارات مجلس

A- A+
  • تلقت الجزائر صفعة أخرى اليوم الأربعاء، حيث فشلت في انتزاع موقف داعم من الجمهورية الروسية لجبهة البوليساريو الانفصالية، وأكد وزير خارجية روسيا سيرغي لافورف، في ندوة صحفية مشتركة مع وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، أنه تم الاتفاق بشكل تام حول أهمية حل الأزمات والصراعات الدولية بالطرق السلمية المتاحة، مع ضرورة الالتزام بميثاق الأمم المتحدة واحترام وحدة وسيادة الشعوب مع عدم التدخل في شؤون الدول .

    وقال لافروف، اليوم، عقب استقباله لوزير الخارجية صبري بوقادوم بدولة روسيا، وفقا لما ذكرته قناة “روسيا اليوم” أنه من الضروري احترام قرارات مجلس الأمن والتصدي لكل محاولات خرقها ولذلك يجب -يضيف- التحرك في ملف تسوية قضية الصحراء المغربية بناء على قرارات مجلس الأمن الأممي .

  • وشدد وزير الخارجية الروسي على أن موسكو تؤكد ضرورة حل الأزمات الدولية بالطرق السلمية، وعدم التدخل الأجنبي، والالتزام بميثاق الأمم المتحدة، مشددا في السياق ذاته على ضرورة “تحرك الأمم المتحدة في قضية الصحراء المغربية، وتطبيق القرارات الأممية المتعلقة بها”.

    ومعروف أنَّ موقف جمهورية روسيا الاتحادية، العضو الدائم في مجلس الأمن الدولي، لم يتغير من قضية الصحراء، إذ تؤكد أنه “لا توجد بدائل للتسوية السياسية لنزاع الصحراء إلا على أساس القرارات الصادرة عن مجلس الأمن الدولي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي