بشرى للعالم.. تطورات جديدة بخصوص لقاح كورونا

بشرى للعالم.. تطورات جديدة بخصوص لقاح كورونا

A- A+
  • في إطار الجهود المتواصلة للتوصل إلى لقاح لفيروس كورونا، أعلنت شركتا “بيونتيك” الألمانية و”فايزر” الأمريكية، أمس الاثنين، تطورا جديدا يمنح جرعة تفاؤل أخرى.

    وأبلغت الشركتان العملاقتان عن بيانات إضافية بشأن لقاحهما التجريبي لكوفيد-19، وأكدتا أنه آمن ويؤدي إلى استجابة مناعية لدى المرضى، حسب ما كشفته مصادر إعلامية روسية.

  • وقالت “فايزر” و”بيونتيك” إن البيانات أظهرت أيضا تحفيزا لمستوى عال من استجابات الخلايا التائية ضد فيروس كورونا، حيث تم الكشف عن النتائج بعد تجربة في ألمانيا أجريت على 60 متطوعا، جاءت بعد أن أبلغت الشركتان في وقت سابق من هذا الشهر عن بيانات إيجابية بشأن تجربة مبكرة في الولايات المتحدة.

    وأظهرت التجربة أن المتطوعين الذين تناولوا جرعتين من اللقاح أنتجوا أجساما مضادة لإبطال مفعول الفيروس، وذلك على غرار التجربة الأمريكية، حيث قالت ساره غيلبرت، الباحثة في أكسفورد، والتي ساهمت في الدراسة، إن النتائج “واعدة”، مشيرة إلى وجود سبب محدد للتفاؤل يتعلق بسهولة تصنيع اللقاح، وسهولة الحصول عليه، مضيفة أنه “إذا كان لقاحنا فعالا، فهذا خيار واعد إذ إن هذا النوع من اللقاحات يمكن تصنيعه بسهولة على نطاق واسع”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي