برلمانية تسائل العلمي عن إجراءات استئناف قطاع تموين الحفلات لأنشطته

برلمانية تسائل العلمي عن إجراءات استئناف قطاع تموين الحفلات لأنشطته

مولاي حفيظ العلمي

A- A+
  • وجهت فاطمة الزهراء برصات، البرلمانية عن حزب التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالاً حول موعد استئناف قطاع تموين الحفلات الذي يشغل ما يزيد عن سبعة ملايين مغربي ومغربية.

    واستفسرت البرلمانية وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي مولاي حفيظ العلمي، في سؤال كتابي اطلعت عليه “شوف تيفي” اليوم السبت، عن الإجراءات التي تعتزم الحكومة القيام بها من أجل استئناف القطاع لأنشطته، وعن التدابير المستعجلة لدعم الفئات العاملة في هذا الميدان في انتظار ذلك، قائلة: “إن العاملين في قطاع تموين الحفلات تكبدوا خسائر كبيرة خلال فترة الجائحة بسبب توقفهم عن ممارسة نشاطهم المهني، وما زاد من حدة الوضع هو تراكم واجبات الكراء والماء والكهرباء والضرائب”.

  • وأوضح ذات المصدر، أن الفئات المهنية المشتغلة في هذا القطاع تنتظر استئناف أنشطتها، مشددة أن “الوضع لم يعد محتملاً، لا سيما أن الكثيرين منهم أصبحوا بدون أي عمل ولا مُعيل يعينهم على تجاوز الوضع في ظل صمت الحكومة”.

    جدير بالذكر أن قطاع تموين الحفلات لا يزال متوقفا عن العمل، رغم استئناف رفع الحجر الصحي منذ أسابيع، بسبب إبقاء السلطات القيود على تنظيم الحفلات والأعراس والمناسبات العائلية لتفادي ظهور بؤر عائلية لفيروس كورونا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    طرفاية..بدء استغلال المحطة المتنقلة لتحلية مياه البحر