الحكومة الفرنسية الجديدة تعلن مكافحة “التطرف الإسلامي” أولوية كبرى

الحكومة الفرنسية الجديدة تعلن مكافحة “التطرف الإسلامي” أولوية كبرى

A- A+
  • كشف رئيس الوزراء الفرنسي الجديد جان كاستيكس أن “مكافحة التطرف الإسلامي” هي أحد “شواغله الكبرى”.

    وأكد كاستيكس، خلال إعلانه أمام الجمعية الوطنية بيان السياسة العامة لحكومته اليوم الأربعاء، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس بريس، أن “مكافحة التطرف الإسلامي بكل أشكاله كان وسيبقى أحد شواغلنا الكبرى”.

  • وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد عين في الثالث من يوليوز الجاري جان كاستيكس السياسي المغمور الذي يرأس بلدية مدينة صغيرة في جنوب غرب فرنسا، رئيسا للحكومة.

    وكشف كاستيكس عن “مشروع قانون ضد الحركات الانفصالية” سيعرض على مجلس الوزراء بعد العطلة يهدف إلى “منع مجموعات معينة من الانغلاق ضمن مظاهر عرقية أو دينية”.

    وقال كاستيكس إن “العلمانية هي من القيم الأساسية للجمهورية، ورأس حربة الاندماج المجتمعي، لا يمكن لأي ديانة، أو تيار فكري أو مجموعة معينة الاستيلاء على المساحات العامة والنيل من قوانين الجمهورية”.

    وكان الرئيس الفرنسي قد أبدى خلال زيارته حيا شعبيا في مولوز في فبراير الماضي عزمه على مكافحة “النزعات الانفصالية الإسلامية” في فرنسا.

    وأعرب عن توجهه لتحسين الرقابة على خطب المساجد التي قد لا تتوافق أحيانا مع قيم الجمهورية، والتوقف عن استقبال أئمة ترسلهم وتمولهم دول خارجية مثل تركيا والجزائر، معلنا في المقابل عن توجهه لزيادة الأئمة الذين نشأوا في فرنسا.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط : بوريطة يستقبل شقيق رئيس المجلس الرئاسي الليبي والوفد المرافق له