وزارة الصحة تدعو المواطنين إلى المزيد من الحذر من فيروس كورونا

وزارة الصحة تدعو المواطنين إلى المزيد من الحذر من فيروس كورونا

A- A+
  •  

    دعت وزارة الصحة اليوم الإثنين، عموم المواطنات والمواطنين، للمزيد من الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كوفيد-19، بعد تسجيل تزايد في حالات الوفيات والحالات الحرجة المرتبطة بمرض كوفيد-19، خلال المرحلة الثانية من الرفع التدريجي لإجراءات الحجر الصحي، بسبب عدم الالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها السلطات .

  • وجددت الوزارة في بلاغ لها، توصياتها للمواطنين بارتداء القناع، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على نظافة اليدين، وكذا تحميل تطبيق وقايتنا، وتشدد وزارة الصحة على ضرورة التقيد والالتزام الصارمين بهذه التدابير لتفادي خطر انتقال العدوى.

    كما دعت الوزارة المواطنين إلى مزيد من الصبر واليقظة والحذر، فضلا عن تجنب التجمعات وتفادي البصق في الأماكن العامة، وذلك لتجنب خطورة ومضاعفات انتشار الفيروس.

    كما أوصت الوزارة الأشخاص الذين تظهر عليهم أعراض مرتبطة بالفيروس كارتفاع درجة الحرارة، سعال، فقدان حاسة الشم وضيق في التنفس، إلى الإسراع بالاتصال بخدمة “ألو اليقظة الوبائية” 080 100 47 47 أو بخدمة ألو 141 للمساعدة الطبية الاستعجالية، أو خدمة ألو 300 في أقرب وقت ممكن. أو التوجه بطريقة آمنة نحو مراكز الفحوصات المتخصصة لتشخيص مرض كوفيد-19 القريبة من مكان تواجده والتي على الرابط التالي:

    http://www.covidmaroc.ma/Pages/consultationpu.aspx

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    لارام تؤجل الرحلات الخاصة إلى 10 شتنبر المقبل إثر تمديد حالة الطوارئ الصحية