فرنسا تفتح ملاعبها للجماهير نهاية هذا الأسبوع

فرنسا تفتح ملاعبها للجماهير نهاية هذا الأسبوع

A- A+
  • ستعود الجماهير إلى الملاعب الفرنسية اعتبارا من نهاية الأسبوع الحالي للمرة الأولى منذ تفشي فيروس كورونا المستجد في شهر مارس الماضي .

    وتوقفت منافسات كرة القدم في فرنسا في أوائل مارس الماضي بسبب جائحة “كوفيد-19″، قبل أن تقرر رابطة الدوري في أبريل إلغاء الموسم وتتويج باريس سان جرمان باللقب.

  • واستأنفت البطولات الأربع الأخرى من أصل الخمس الكبار (إنجلترا، إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا وفرنسا) منافساتها خلف أبواب موصدة بغياب الجماهير، فيما ستفتح الأندية الفرنسية أبوابها في نهاية الأسبوع الحالي جزئيا أمام المشجعين خلال مباريات ودية، على ألا يتعدى عدد الجماهير الخمسة آلاف شخص، ووفق بروتوكول صحي صارم، وفقا لما ذكرته وكالة فرانس بريس.

    ويستضيف فريقان من الدرجة الثانية في شمال غربي البلاد مباراتين على ملعبيهما، عندما يستقبل شامبلي فريق بولون سور مير من الدرجة الثالثة وكاين لباريس أف سي في مواجهتين من المتوقع أن يحضرهما بضع مئات الجماهير كحد أقصى.

    وسيكون الاختبار الأكبر يوم الأحد، يضيف ذات المصدر، حين يستضيف لوهافر من الدرجة الثانية باريس سان جرمان بطل فرنسا في مباراة ستشكل استعدادا له للمباراتين النهائيتين لمسابقتي كأس فرنسا وكأس الرابطة ودور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

    وبما أن العدد الأقصى المحدد بخمسة آلاف شخص يشمل اللاعبين والمدربين والمسؤولين والصحافيين ورجال الأمن والعاملين، تم بيع ما بين 4 آلاف و4500 بطاقة وقد بيعت في غضون دقائق معدود..

    وسيقترب الحضور في ملعب “أوسيان” الذي يتسع لقرابة 25 ألف مشجع من العدد الذي تواجد في آخر مباراة خاضها لوهافر على أرضه في مارس عندما حضر 5948 مشجعا لقاءه مع أوكسير ضمن منافسات الدرجة الثانية.

    وقد تشهد المباراة أعلى نسبة حضور جماهيري بين البلدان الأوروبية الخمس الكبرى في كرة القدم منذ مارس الفائت.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    بمشاركة خبراء ومختصين في الصحة.. ندوة تكشف عن تفاصيل خطة المغرب لمحاربة بوحمرون