البام والحركة الشعبية يعكفان على صياغة مقترحاتهما حول القوانين الانتخابية

البام والحركة الشعبية يعكفان على صياغة مقترحاتهما حول القوانين الانتخابية

A- A+
  • شرعت الأحزاب السياسية الممثلة بالبرلمان إلى التحضير لمقترحاتها المتعلقة بالقوانين الانتخابية، ونمط الاقتراع، والتقطيع الانتخابي وتمويل الأحزاب السياسية، تحضيرا للاستحقاقات الانتخابية المقبلة والتي ستقام في موعدها المحدد دون تأجيل.

    محند العنصر، الأمين العام للحركة الشعبية، كحزب يوجد في الأغلبية الحكومية، قال لشوف تيفي اليوم الجمعة في اتصال هاتفي، إن لجنة خاصة بالحزب تعكف على وضع تصوراتها حول القوانين الانتخابية والمقترحات التي سترفعها لوزارة الداخلية، ولم تكون بعد تصورا خاصا حول رؤيتها لمسار الانتخابات التشريعية والاستحقاقات المحلية المقبلة.

  • حزب الأصالة والمعاصرة بدوره، كحزب ممثل بالبرلمان، يتموقع في المعارضة، كان أكثر اجتهادا، إذ انتهت لجنة خاصة بالحزب من صياغة مقترحاتها حول القوانين الانتخابية، حيث من المنتظر أن تعرضه على أنظار حكماء الحزب الأسبوع المقبل، وفق ما صرح به عبد اللطيف وهبي لقناة شوف تيفي.

    تحركات هذه الأحزاب، وإعدادها لمقترحاتها، يأتي مباشرة، بعد لقاء جمع وزارة الداخلية الأربعاء الماضي، بالأحزاب الممثلة بالبرلمان، من أجل الإعداد الجيد والمبكر للاستحقاقات الانتخابية المقبلة بمختلف أنواعها، حيث ترى الأحزاب السياسية أن اللقاء أزال اللبس حول مصير الانتخابات بعد تواتر أخبار عن إمكانية تأجيلها بسبب جائحة كورونا.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الشرطة القضائية بتنسيق مع الديستي توقف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث