موجة الحرارة تكبد تعاونيات مربي النحل بأسا الزاك خسائر مادية كبيرة

موجة الحرارة تكبد تعاونيات مربي النحل بأسا الزاك خسائر مادية كبيرة

A- A+
  • تعرضت تعاونيات منظوية تحت لواء الفيدرالية الكبرى لمربي النحل باقليم اسا الزاك، لخسائر مادية مهمة إثر موجة الحرارة التي تمر بها البلاد، تصل إلى ما يناهز 15 مليون سنتيم.

    وأوضح مصدر لـ”شوف تيفي” اليوم الخميس، أن مربي النحل القادمين من منطقة ايت بعمران والمناطق الأخرى تعرضوا لخسائر مادية، مناشدين الجهات الوصية لتعويضهم على الضرر الذي لحقهم أو مساعدتهم من أجل تجاوز هذه النكبة، طامحين في استمرارية مهنتهم التي يعيش منها آلاف العائلات بالإقليم وتوفر أغلب نسب عسل الدغموس، وأشار ذات المصدر إلى أن القطاع يشغل مجموعة من الشباب الحاملين للشواهد.

  • وأضاف المصدر ذاته أن جماعة عوينة ايغمان بإقليم اسا الزاك، عرفت كباقي المدن المغربية موجة حرارة كبدت التعاونيات والنحالة خسائر كبيرة يوم الاثنين المنصرم خاصة بلغت تضرر 60 صندوقا لعسل النحل بما يقارب 15 مليون سنتيم”.

    وأشار إلى أنه “بعد هذه الفاجعة تمت مراسلة المديرية الاقليمية للفلاحة وتمت مراسلة الغرفة الفلاحية ومصلحة السلامة الصحية الحيوانية والنباتية والسلطة المحلية للوقوف على حجم الأضرار التي لحقت أسرا وعائلات بأكملها تعتمد على رعي النحل كمورد رزق أساسي”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى تطالب وزير الثقافة بالتدخل العاجل