هكذا تعبأت فرق ووسائل “ليدك” لإعادة التيار لألف مركز توزيع عمومي بالدار البيضاء

هكذا تعبأت فرق ووسائل “ليدك” لإعادة التيار لألف مركز توزيع عمومي بالدار البيضاء

A- A+
  • أوضحت شركة “ليدك” أن الحادث الذي وقع اليوم الأربعاء في تمام الساعة 6 و 26 دقيقة، على مستوى شبكة ليدك لكهربة الجهد المتوسط، ذو علاقة باضطراب تقني في خطوط الجهد العالي جدا التي تزود 3 مراكز للتحويل الكهربائي تابعة لليدك (أولاد حدو، أبي دوليبي و دار بوعزة).

    وأضاف بلاغ صحفي صادر عن شركة “ليدك”، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، أن هذا الحادث قد تسبب في انقطاع الكهرباء عن أكثر من 1000 مركز للتوزيع العمومي، تزود أكثر من 200 ألف زبون بكهرباء الجهد المنخفض، مؤكدا أن هذا الانقطاع شمل على الخصوص، أحياء بعين الشق، كاليفورنيا، وجزء من بنمسيك، المعاريف، أنفا، وسط المدينة والحي الحسني.

  • وأضاف البلاغ أنه منذ حدوث هذا الانقطاع، “تدخلت ليدك على الفور وبدأت فرق استغلال الكهرباء بإجراء تدخلاتها على مستوى شبكة الجهد المتوسط. ومن خلال مركز اليقظة والقيادة المركزية، قامت ليدك بإعادة التيار لحوالي 50 في المائة من الزبناء المعنيين ابتداء من الساعة الثامنة صباحا”.

    وأشار بلاغ الشركة إلى أن إعادة التيار بشكل تدريجي تجري باستعمال الترابطات بين مراكز “ليدك” للتحويل الكهربائي، مع الحرص على تقليص آجال إعادة الخدمة، مبرزا أنه “يجب التذكير بأن هذا الاضطراب قد تسبب في خسائر مهمة على مستوى مركز التحويل الكهربائي أولاد حدو الذي يخضع الآن لتشخيص وإعداد الإصلاحات اللازمة”.

    وأفادت “ليدك” أن فرق الشركة تواصل تدخلاتها لإعادة التيار كليا في أفضل الآجال، وذلك تماشيا مع تعليمات الاستغلال، حيث تمت إعادة التيار بتنسيق مع المصلحة الوطنية للتوزيع التابعة للمكتب الوطني للماء والكهرباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الأطباء الداخليون والمقيمون غاضبون من حرمانهم من منحة كوفيد