تأجيل النطق بالحكم في متابعة ناشط فيسبوكي معروف بسوس

تأجيل النطق بالحكم في متابعة ناشط فيسبوكي معروف بسوس

A- A+
  • علمت “شوف تيفي” من مصدر مطلع، أن النيابة العامة بابتدائية أكادير قررت، يوم أمس الإثنين، إدراج الملف الذي يتابع فيه الناشط الفيسبوكي المثير للجدل “ر.ط”، إلى تاريخ 09 يوليوز الجاري للتأمل والنطق بالحكم.

    وحسب مصدر “شوف تيفي”، فيأتي هذا القرار بعدما مثل الناشط الفيسبوكي “ر.ط” أمام هيئة الحكم، يوم أمس الإثنين، من خلال الاستعانة بتقنية الفيديو في إطار تفعيل المحاكمة عن بعد كإجراء احترازي وقائي لتفادي انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وحماية صحة المعتقلين.

  • وكان الناشط الفيسبوكي “ر.ط” قد أحيل على سجن أيت ملول نهاية الشهر الماضي، بعدما تابعته النيابة العامة بتهم تتعلق بوضع صفائح مزورة على مركبة، وانعدام التأمين وحيازة بضاعة خاضعة لرسوم غير مبررة، وحيازة رخصة سياقة غير مناسبة للمركبة التي يقودها.

    يشار إلى أن المعني بالأمر سبق وأن تم توقيفه قبل شهر من طرف عناصر الدرك الملكي بتامري بعد خرقه لحالة الطوارئ الصحية، قبل أن يتم الإفراج عنه بكفالة مالية قدرها مليون سنتيم، كما مثل لأكثر من مرة أمام المحكمة الإبتدائية بمدينة أكادير، نظرا لمتابعته بشكايات عديدة من طرف مسؤولين بارزين بجهة سوس ماسة، بسبب الفيديوهات التي يقوم ببثها على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي ينتقد فيها الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية بالجهة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    وزارة الصحة:1776 إصابة مؤكدة بكورونا والوفيات تسجل حصة ثقيلة بـ21حالة وفاة