نبذة عن بشرى القادري بودشيش السفيرة الجديدة للملك لدى جمهورية بنما

نبذة عن بشرى القادري بودشيش السفيرة الجديدة للملك لدى جمهورية بنما

A- A+
  • ازدادت بشرى القادري بودشيش، التي عينها الملك محمد السادس سفيرة للمملكة لدى جمهورية بنما، يوم 2 يونيو 1963 بمدينة وجدة.

    والتحقت القادري بودشيش المتزوجة والأم لثلاثة أبناء، بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج سنة 1990، حيث شغلت منذ سنة 2017 منصب مديرة الشؤون الأمريكية.

  • كما عملت مستشارة بقسم أوروبا الشرقية (مديرية أوروبا) سنة 2008، وملحقة لدى مديرية الاتحاد الأوروبي سنة 2009، ورئيسة مصلحة “المؤسسات الاتحادية” بمديرية الاتحاد الأوروبي في الفترة ما بين 2013 و 2014، ورئيسة قسم “الامتيازات والحصانات” بمديرية التشريفات بين سنتي 2014 و 2017.

    بالإضافة إلى ذلك شغلت القادري بودشيش ما بين سنتي 2009 و2013، منصب مستشارة في التواصل ومستشارة في السياسة الإسبانية الداخلية بسفارة المغرب في مدريد.

    وبشرى القادري بودشيش حاصلة على دبلوم الدراسات العليا الدولية بمعهد القانون العام التابع لجامعة الملك خوان كارلوس بمدريد، وعلى شهادة الماستر في العلاقات الدولية بمعهد الدراسات الدولية التابعة لجامعة الشيلي-سانتياغو، ودبلوم المدرسة الوطنية للإدارة العمومية بالرباط، تخصص الدبلوماسية.

    وللسفيرة الجديدة للمملكة لدى بنما عدة مؤلفات ومقالات تتناول خاصة العلاقات الدولية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الحكومة تصدر مرسوما يُحدد الحالات التي تبرم فيها عقود التشغيل المحددة