إحباط شديد يعم طلبة وباحثين جراء قرار العثماني بإلغاء مباريات الوظيفة العمومية

إحباط شديد يعم طلبة وباحثين جراء قرار العثماني بإلغاء مباريات الوظيفة العمومية

العثماني

A- A+
  • عبر عدد من الطلبة الباحثين في سلكي الماستر والدكتوراه عن استيائهم من قرار حكومة سعد الدين العثماني، القاضي بإلغاء جميع مباريات التوظيف في السنوات الثلاث المقبلة، باستثناء التي تندرج منها ضمن قطاعات التعليم والصحة والأمن، وذلك بسبب التداعيات الاقتصادية للأزمة التي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد، الذي تعاني المملكة تبعاته منذ مارس الماضي.

    ونزل خبر إلغاء التوظيف كالماء البارد على ظهور الطلبة الباحثين، الذين كانوا يمنون النفس، بأن يحصلوا على منصب شغل ينقذهم من مأساة الفقر ويرتقي بهم اجتماعيا لمد يد العون لأسرهم وعائلاتهم وذويهم، حيث يسود نوع من الإحباط الجماعي في صفوف هؤلاء الذين يعنيهم الخبر الصدمة.

  • وانتشرت تعليقات الطلبة الباحثين عبر صفحات التواصل الاجتماعي، على القرار المشؤوم، وعلق (ك.ز) بتدمر شديد وعتاب على قرار العثماني:”قرا نتا او تكرفص تسلف حرق الأعصاب ديالك او صحتك مع المراجع او عمرك كيدوز بلفقايص.. عيش سنوات فوجدة بعيد على أهلك و هز البرد و الحرارة… سير لدار البيضاء جيب مرجع رجع لسلوان هبط لرباط سير للحسني طلع ليك طونسيون قرا المراجع… باش يالله تكمل ديك الرسالة صححها رجع دبر باش تناقش …او ف لخر 3 سنوات عجاف بدون توظيف”.

    وزاد فيسبوكي آخر معلقا:”الوظيفة ركيزةٌ من ركاٸزِ خدمات الدولة تُجاهَ المواطنِ، ولكن ولأننا لا نملك لا حكومةً ولا سياسيين في مستوى الشعب المغربي يقفون جانبه وليس ضد، هادو را باغيين يخرجونا للشارع”.

    جدير بالذكر أن أزمة كورونا، أجبرتْ العديد من الدولِ في العالم على إلغاء التوظيف، باستثناء القطاعات الحساسة، وذلك من أجلِ توفير الميزانية للنهوضِ بالاقتصاد وتجاوز تبعات الضائقة الخانقة التي تسببت فيها الجائحة، ومنها المغرب، الذي اختار ترشيد النفقات عبر إلغاءِ جميع مباريات التوظيف باستثناءِ قطاعاتِ الصحةِ والتعليم والأمن، بالإضافة إلى الاقتصارِ على النفقاتِ الضرورية والملحّة فقط في المناصب الموجودة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مفاجأة رائعة.. كندا تقرر منح الإقامة الدائمة ”لأبطال كورونا”