موظف بالقنصلية السعودية في إسطنبول يدلي بشهادة صادمة في “قضية مقتل خاشقجي”

موظف بالقنصلية السعودية في إسطنبول يدلي بشهادة صادمة في “قضية مقتل خاشقجي”

A- A+
  • كشف موظف في القنصلية السعودية بإسطنبول، عن ما طلب منه السعوديون، بعد أقل من ساعة على دخول الصحافي السعودي جمال خاشقجي المبنى الذي قتل فيه، في شهر أكتوبر 2018.

    وأبلغ زكي دمير، الموظف في القنصلية السعودية بإسطنبول محكمة تركية، وفقا لما ذكرته وكالة رويترز اليوم السبت، أنه طـُلب منه إشعال فرن تنور بعد أقل من ساعة على دخول خاشقجي المبنى”.

  • وكان زكي دمير، وهو فني محلي عمل لدى القنصلية، يدلي بشهادته في اليوم الأول من محاكمة 20 مسؤولا سعوديا غيابيا فيما يتصل بمقتل جمال خاشقجي الذي فجر غضبا دوليا.

    وقال دمير، إنه “استدعي لمقر سكن القنصل بعد أن دخل خاشقجي مبنى القنصلية المجاور للحصول على أوراق خاصة به”، متابعا “كان هناك خمسة أو ستة أشخاص … طلبوا مني إشعال فرن تنور. كانت هناك أجواء من الذعر”.

    وكان أبناء خاشقجي قد أعلنوا في أواخر شهر ماي الماضي “العفو عن قتلة والدهم”، فيما أصرت خديجة جنكيز، خطيبة خاشقجي التركية، على أنه “لا أحد يملك حق العفو عن قتلته”.

    ووافقت محكمة العقوبات المشددة في إسطنبول، على قبول لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة التركية ضد 20 مواطنا سعوديا، منهم سعود القحطاني، المستشار السابق بالديوان الملكي السعودي وأحمد عسيري النائب السابق لرئيس الاستخبارات في المملكة، على خلفية جريمة قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بث مباشر | باريس سان جيرمان – أتلانتا | دوري أبطال أوروبا