مجلس المنافسة يقرر ترخيص بيع عملاق الطيران ”بومباردييه” لمصانعه في المغرب

مجلس المنافسة يقرر ترخيص بيع عملاق الطيران ”بومباردييه” لمصانعه في المغرب

A- A+
  • رخص مجلس المنافسة، لشركة “spirit Aerosystems” الأمريكية باقتناء نسبة مائة في المائة من حصص رأسمال وحقوق التصويت لشركة “بومباردييه” وبعض الأصول الأخرى المتمثلة في منشآت للصيانة بالولايات المتحدة الأمريكية.

    وتخضع شركة ” “spirit Aerosystems، وفقا لما ذكرته الجريدة الرسمية الصادرة في عددها الأخير، للقانون الأمريكي، ومتخصصة في صناعة وتجميع هياكل المركبات الجوية، وخدمات ما بعد البيع المرتبطة بها، وتطمح من خلال هذه العملية إلى امتلاك وحدتين لتصنيع أجزاء هياكل الطائرات التابعة “لبومباردييه”، تتواجد الأولى بإيرلندا والثانية بالمغرب قصد تطوير منتوجاتها وتنويع زبنائها في هذا المجال الصناعي.

  • وأوضح مجلس “الكراوي” في القرار المنشور بالجريدة الرسمية، أنه “في إطار التحليل التنافسي الذي قامت به مصالح التحقيق لدى مجلس المنافسة استنادا على الوثائق التي وفرتها الأطراف المبلغة، تم تحديد الأسواق المعنية بشقيها، سوق المنتوج والامتداد الجغرافي للعملية، كما أن عملية التركيز الاقتصادي لا تستدعي تجزئة السوق المعني حسب أجزاء معينة من هياكل الطائرات أو أحد مكوناتها نظرا لكون هذه العملية لا تثير إشكالية متعلقة بالمنافسة من جهة الطلب”.

    وأضاف ذات المصدر، “أنه من جهة العرض فالفاعلون في السوق المعني يتوفرون على الإمكانيات اللازمة لتصنيع جميع أنواع الأجزاء المتعلقة بهياكل الطائرات وبالتالي فالسوق المعني سيترك مفتوحا ويتشكل من جميع الأجزاء المكونة لهياكل الطائرات”.

    وأوضح المجلس، أن “اقتناء شركة “spirit Aerosystems” لنسبة 100 في المائة من رأسمال وحقوق التصويت لشركة “بومباردييه”، لن يغير بنية السوق المغربي المتعلق بصناعة الأجزاء المكونة لهياكل الطائرات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    قبل الكلاسيكو .. الوداد يجري تحليل كورونا