حزب الاستقلال يسائل الوزير الرميد حول مضامين تقرير أمنيستي

حزب الاستقلال يسائل الوزير الرميد حول مضامين تقرير أمنيستي

حزب الاستقلال

A- A+
  • وجه الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية سؤالا شفويا آنيا لوزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان المصطفى الرميد، حول مضامين تقارير منظمة العفو الدولية.

    وأوضح الفريق الاستقلالي في سؤاله الشفوي الموجه للرميد، الذي اطلعت عليه “شوف تيفي” اليوم الجمعة، أن “الحكومة عبرت مؤخرا عن رفضها لمضامين تقارير منظمة العفو الدولية واتهمتها بخدمة أغراض سياسية بعيدة عن حقوق الإنسان، وفي هذا الإطار نسائلكم الوزير عن طبيعة علاقة الحكومة بالمنظمات الحقوقية الدولية وعن خلفيات هذا التوتر ما بين الحكومة ومنظمة العفو الدولية، وعن طبيعة تلك الأهداف السياسية التي قالت الحكومة إن هذه المنظمة تقوم بها في بلادنا ؟”.

  • وكانت الحكومة المغربية قد طالبت من جديد، منظمة العفو الدولية بجواب رسمي بخصوص تقريرها الصادر بتاريخ 22 يونيو 2020 والذي تضمن اتهامات خطيرة ومغرضة ضد المملكة.

    وقالت الحكومة في بلاغ عقب انعقاد المجلس الحكومي، أمس الخميس، “إن المملكة المغربية التي تعرضت لحملة تشهير دولية ظالمة، تعلن أنها لا زالت مصرة على الحصول على جواب رسمي من هذه المنظمة التي تدعي دفاعها عن حقوق الإنسان، جواب يفصل الأدلة المادية التي قد تكون اعتمدتها للإساءة للمغرب”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    عاجل : والدة فاخر في ذمة الله.. وهذا ما قاله ابنها لـ ”شوف تيفي”