ملف بوعشرين يشرف على نهايته .. وهذه آخر المستجدات

ملف بوعشرين يشرف على نهايته .. وهذه آخر المستجدات

بوعشرين

A- A+
  • شهدت أشغال محاكمة توفيق بوعشرين مالك يومية أخبار اليوم والمتابع بتهم التحرش الجنسي والاغتصاب والاتجار بالبشر مساء يومه الجمعة بمحكمة الإستئناف بالدار البيضاء أجواء هادئة خلال مواصلة دفاعه المرافعات الأخيرة قبل رد ممثل النيابة العامة وتعليق دفاع الضحايا.

    وحاول المحامي العلوي هدم تهمة الاتجار بالبشر على موكله ، مستدلا بنماذج دولية تتعلق بالتحرش الجنسي والاغتصاب اعتبرها مشابهة لحالة بوعشرين ، وهو اعتبره دفاع المطالبات بالحق المدني اعترافا ضمنيا بالفعل الجرمي.

  • واستفاض المحامي العلوي في مرافعته لساعات طوال مستعرضا الحالات التي تستوجب المتابعة بتهمة الاتجار بالبشر ، كالشبكات الدولية للتهريب والهجرة غير الشرعية، واستمر في مرافعته حيث تطرق إلى الجانب التقني المتعلق بخبرة الدرك الملكي على الأجهزة المحجوزة التي توثق لفيديوهات جنسية ، وكذا محضر المعاينة، فضلا عن ملابسات الاعتقال .

    وفي ذات السياق، قال المحامي العلوي إن جريمة الاتجار بالبشر لا تنطبق على حالة بوعشرين، نظرا لعدم توفر مواصفات ضحايا الاتجار بالبشر في المشتكيات، سيما وأنهن لا يعانين الهشاشة المادية، بدليل أملاكهن وعقاراتهن على غرار زميله المروروي.

    ومن المنتظر أن يتم دفاع بوعشرين مرافعاتهم خلال جلسة يوم الاثنين المقبل ليتم رد النيابة العامة الأخير وتعليق دفاع الضحايا والكلمة الأخيرة للمتهم ليدخل بعد ذلك الملف للمداولة ليتم النطق بالحكم في القضية التي شغلت الرأي العام منذ شهور.

    و يُتابع بوعشرين بمجموعة من التهم الثقيلة، من ضمنها الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف والهشاشة، واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد، وكذا التهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك عرض بالعنف والاغتصاب ومحاولة الاغتصاب.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين