المترشحون المصابون بـ”كورونا” سيجتازون امتحانات البكالوريا داخل المستشفيات

المترشحون المصابون بـ”كورونا” سيجتازون امتحانات البكالوريا داخل المستشفيات

A- A+
  • تنطلق بداية من الأسبوع القادم الدورة العادية لامتحانات البكالوريا في ظروف استثنائية جدا، إثر استمرار تفشي جائحة فيروس “كورونا” المستجد، وما يفرض من اتخاذ لإجراءات وقائية وتدابير احترازية صارمة، لمرور امتحانات المترشحات والمترشحين، في ظروف سليمة.

    وأوضح مصدر مطلع من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، في تصريح هاتفي لـ”شوف تيفي” اليوم الأربعاء، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في صفوف المرشحات والمرشحين لاجتياز امتحانات البكالوريا، بلغ إلى حدود يوم أمس الثلاثاء 15 مصابا.

  • وأوضح ذات المصدر أن “التلاميذ المصابين سوف يجتازون الامتحان بالمستشفيات التي يخضعون فيها للعلاج من الفيروس”، مشيرا إلى أن “إصابتهم لن تمنعهم من اجتياز الامتحانات في كامل الظروف السليمة مثلهم مثل باقي زملائهم الآخرين”.

    وتابع المصدر ذاته أن ظروف اجتياز المرشحين المصابين بالفيروس سوف تمر وفق البروتكول الذي تقوم به الوزارة مع المصابين بالأمراض المزمنة، وأضاف: “كل سنة هناك مرشحات ومرشحين يجتازون امتحانات البكالوريا داخل المستشفيات والمراكز الصحية، بسبب إصابتهم بأمراض مزمنة تحول دون تنقلهم إلى مراكز إجراء الإمتحانات، إذ تقوم الوزارة بإنشاء مركز امتحان خاص داخل المنشآت الصحية حيث يتابعون علاجهم”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    الجامعة الوطنية للتعليم الأكاديمي للموسيقى تطالب وزير الثقافة بالتدخل العاجل