وفد عن مجلس المستشارين يشارك في مراقبة انتخابات الكونغرس الأمريكي ضمن وفد يضم 100 برلماني

وفد عن مجلس المستشارين يشارك في مراقبة انتخابات الكونغرس الأمريكي ضمن وفد يضم 100 برلماني

A- A+
  • يشارك وفد من مجلس المستشارين في عملية مراقبة انتخابات التجديد النصفي للكونغرس الأمريكي لسنة 2018، المقررة في السادس من نونبر الجاري، ضمن وفد دولي يتكون من 100 برلماني وبرلمانية يمثلون الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

    وتأتي مشاركة الوفد المغربي الذي يضم المستشارين محمد البكوري وعبد الكريم الهمس وآخرون ، في هذه العملية التي يسهر على تنظيمها مكتب المؤسسات الديمقراطية وحقوق الإنسان التابع لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وفق ما ذكره بلاغ لمجلس المستشارين اليوم الجمعة، استجابة لدعوة وجهها له رئيس الجمعية البرلمانية جورج تسيتيريلي.

  • وأوضح ذات البلاغ، أن هذه المشاركة تعد تتويجا للمجهودات التي تقوم بها شعبة مجلس المستشارين بدعم متواصل من رئيسه حكيم بن شماش، للنهوض بشراكة المملكة المغربية مع منظمة الأمن والتعاون في أوروبا وجمعيتها البرلمانية، وللتعريف بمسلسل الإصلاحات العميقة التي حققها المغرب في مجالات متعددة في مقدمتها حقوق الإنسان، فضلا عن عمل المملكة المتواصل كشريك استراتيجي لدول المنظمة لمواجهة التحديات الأمنية وتدفق الهجرة غير الشرعية من دول جنوب المتوسط.

    وكشف البلاغ نفسه، أن سفيرة المملكة بواشنطن، لالة جمالة العلوي، استقبلت وفد مجلس المستشارين أول أمس الأربعاء بالعاصمة الأمريكية، حيث عبرت عن شكرها لوفد شعبة المجلس، وعن وتقديرها ودعمها للمبادرات والمجهودات التي يقوم بها أعضاء الوفد لتقوية عمل الدبلوماسية البرلمانية المغربية.

    وأضاف البلاغ أن وفد مجلس المستشارين عقد لقاء مع المفوض السامي لحقوق الإنسان عن الحزب الديمقراطي بولاية نيويورك، زهيد سيد نهاية الأسبوع المنصرم، حيث تباحث الجانبان مواضيع متعلقة بحقوق الإنسان، كما تم استعراض الإصلاحات العميقة التي حققها المغرب في المجال.

    كما التقى وفد المجلس خلال هذه الزيارة مجموعة من الفاعلين المغاربة الأمريكيين، حيث اتفقوا على ضرورة وضع خارطة طريق لإشراك المواطنين الأمريكيين من أصل مغربي لتوطيد علاقات التعاون والشراكة بين المنتخبين المغاربة والأمريكيين.

    و أشار البلاغ إلى أن وفد مجلس المستشارين بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، سيجري خلال فترة الزيارة، لقاءات مع أعضاء عن مجلس الشيوخ الأمريكي ومع عضو اللجنتين الفرعيتين المعنيتين بشمال إفريقيا والشرق الأوسط ومحاربة الإرهاب بالكونغرس لي زيلدان.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    البرلمان: صراع داخل الفرق بسبب صرف الميزانية دون إخبار البرلمانيين