توقيف جمركيين ضمن أفراد عصابة للاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بوجدة

توقيف جمركيين ضمن أفراد عصابة للاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية بوجدة

A- A+
  • أوقفت عناصر الشرطة القضائية بمدينة وجدة، صباح اليوم الأربعاء، بناءً على معلومات دقيقة وفّرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ثمانية أشخاص بينهم جمركيان، يُشتبه باتّجارهم في المخدرات والمؤثرات العقلية، وترويج الخمور بدون رخصة، وتبديد محجوزات متحصلة من قضايا إجرامية.

    وقالت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ لها اليوم الأربعاء، إن إجراءات البحث مكّنت من توقيف المشتبه به الأول بدوار “جوادرة” على بعد 15 كيلومترا في اتجاه الشريط الحدودي الشرقي للمملكة، لكونه يشكل موضوع سبع مذكرات للبحث على الصعيد الوطني من أجل الاتجار في المخدرات القوية، قبل أن يتم توقيف خمسة أشخاص آخرين، من بينهم سيدة، يُشتبه ارتباطهم بقضايا الاتجار غير المشروع في الأقراص الطبية المخدرة وترويج مخدر الكوكايين ومخدر الشيرا.

  • وأضافت المديرية أن الأبحاث والتحريات المنجزة تشير إلى ضلوع المشتبه بهم في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بعد الحصول على كميات منها بطريقة غير مشروعة من جمركيين يعملان في مستودعات الأشياء المحجوزة، واللذين تم توقيفهما رهن إشارة البحث، للتحقق من الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما.

    وقد أسفرت عمليات التفتيش المنجزة في منازل المشتبه بهم، عن حجز منقولات ومبالغ يُشتبه في كونها متحصّلات وعائدات إجرامية، بينها خمس سيارات، و16 هاتفا محمولا، وميزان كهربائي، و42 قنينة خمور مهربة، و9 كلغ من مخدر الشيرا، علاوة على مبلغ يناهز 201 ألف درهم.

    وتم إيداع المشتبه فيهم الثمانية تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث التمهيدي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل المساهمين والمشاركين المتورطين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مفوضيةللأمم المتحدةوالوكالةاليابانية للتعاون تضعان مشروعالفائدةاللاجئين بالمغرب