الحلوطي يشيد بعلاقات التعاون المتميزة القائمة بين برلماني المغرب وإسبانيا

الحلوطي يشيد بعلاقات التعاون المتميزة القائمة بين برلماني المغرب وإسبانيا

A- A+
  • أجرى عبد الإله الحلوطي خليفة رئيس مجلس المستشارين، مباحثات مع ”دولرز ديلكادو”، وزيرة العدل بالمملكة الإسبانية بحضور سفير بلادها المعتمد بالرباط، يوم أول أمس الثلاثاء بمقر المجلس.

    واستعرض الحلوطي أوجه التعاون المثمر المتميز الذي يجمع بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات منها الجانب الأمني، ومحاربة الإرهاب والتطرف وحفظ الأمن والاستقرار، والتصدي للهجرة غير الشـرعية، ومحاربة الجريمة المنظمة والاتجار في البشـر.

  • كما استعرض عبد الإله الحلوطي أهم الديناميات الإصلاحية التي شهدتها المملكة المغربية في مجالات متعددة خصوصا على مستوى منظومة العدالة التي أطلقها الملك محمد السادس، والتي مكنت المغرب من توطيد مسلسل الانتقال الديمقراطي.

    وأشاد الحلوطي بعلاقات التعاون المتميزة القائمة بين برلماني البلدين الصديقين، مثمنا في هذا الإطار تجربة ”المنتدى البرلماني المغربي-الإسباني” كإطار للعمل، وفضاء للحوار، وتعزيز التنسيق والتشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بين المؤسستين التشـريعيتين بالبلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

    واعتبرت وزيرة العدل الاسبانية أن زيارتها تروم اللقاء مع المسؤولين المغاربة، معبرة عن أملها في أن تساهم هذه الزيارة الهامة في تعزيز جسور الثقة وتوطيد علاقات الشراكة الاستراتيجية القائمة بين البلدين.

    وأكدت وزيرة العدل أن إسبانيا والمغرب يواجهان تحديات مشتركة ضد الإرهاب الدولي والجريمة المنظمة والاتجار في البــشر، والدفاع عن حقوق الإنسان، داعية في هذا الإطار إلى تعزيز الحوار وتكثيف التنسيق ومواصلة التعاون الثنائي لتحقيق الأهداف المرجوة بما يخدم مصالحهما المشتركة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي