إيران تعدم شخصا سلم سليماني للموساد والاستخبارات الأمريكية

إيران تعدم شخصا سلم سليماني للموساد والاستخبارات الأمريكية

A- A+
  • أعلنت إيران يوم الثلاثاء، أنها ستعدم شخصاً أيّدت المحكمة العليا الحكم الصادر بحقّه بعدما أدين بالتجسس لصالح الولايات المتحدة وإسرائيل عبر مساعدته واشنطن على استهداف الجنرال قاسم سليماني.

    وأفاد المتحدّث باسم السلطة القضائية الإيرانية غلام حسين إسماعيلي أثناء مؤتمر صحفي أن محمود موسوي مجد أدين بالتجسس على القوات المسلحة الإيرانية وبتقديم معلومات عن مكان الجنرال قائد سليماني لقاء مبالغ كبيرة من جهاز الموساد الإسرائيلي ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية.

  • وأضاف إسماعيلي بالقول: “لقد كشف عن مكان الشهيد سليماني لأعدائنا”، مضيفاً أن المحكمة العليا أيّدت الحكم الصادر بحقه بالإعدام والذي “سينفّذ قريبًا، وفق ما أورد موقع دوتشي فيليه الألماني.

    وأصدرت إيران حكماً مشابهاً في فبراير الماضي بحق أمير رحيم بور الذي أدين كذلك بالتجسس لصالح الولايات المتحدة والتخطيط لبيع معلومات متعلّقة ببرنامج إيران النووي.

    وقُتل الجنرال سليماني، الذي كان يترأس فيلق القدس بضربة نفّذتها طائرة أميركية مسيّرة في بغداد في يناير.

    وردّت إيران على مقتله بهجوم صاروخي في الثامن من الشهر ذاته على قاعدة عين الأسد بالعراق حيث تتمركز قوات أمريكية. ولم يسفر الهجوم عن سقوط قتلى أو إصابات جسدية على الفور، لكن تم تشخيص لاحقاً إصابات دماغية ناجمة عن الصدمة لدى عشرات الجنود الأمريكيين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    رغم صراخ”البيجيدي”…نواب الأحزاب يلغون العتبة نهائيا ويتوجهون لمشاهدة البارصا