إصابة جديدة بفيروس كورونا بأكادير تؤجل حلم جهة سوس للانتصار على كوفيد

إصابة جديدة بفيروس كورونا بأكادير تؤجل حلم جهة سوس للانتصار على كوفيد

A- A+
  • أجلت إصابة جديدة بفيروس كورونا ظهرت اليوم الأحد، بمدينة أكادير حلم جهة سوس ماسة للانتصار على وباء كورونا، حيث ارتفع بذلك عدد المصابين بـ “كوفيد-19” بسوس إلى حدود مساء اليوم الأحد 7 يونيو 2020، إلى 90 حالة.

    ووفق المعطيات التي حصلت عليها قناة “شوف تيفي” من مصدر مطلع فالحالة الجديدة التي رفعت الحصيلة الوبائية بسوس لـ 90 مصابا تتعلق بطفل صغير يبلغ من العمر 13 سنة، ويقطن بحي بنسركاو بمدينة أكادير، وأخضع لتحاليل مخبرية خاصة بكورونا، والتي جاءت إيجابية لتجري إحالته على الحجر الصحي بالمستشفى الجهوي الحسن الثاني لاتباع البروتوكول الطبي قصد العلاج.

  • ورجح المصدر، أن يكون الطفل قد تلقى الفيروس من والدته التي سبق وأن كانت قد أصيبت بنفس الوباء منذ مدة وشفيت منه.

    ومن جهة أخرى سجلت حالة شفاء واحدة بجهة سوس ماسة، ليرتفع بذلك عدد المتعافين من كورونا إلى 80 شخصا، وتتعلق بسائق شاحنة كان قد أصيب بمدينة تارودانت بعدما قدم إليها من الدار البيضاء وضبط بسد إداري.

    هذا وتتوزع الحالات التي سجلت بجهة سوس ماسة ما بين 42 حالة بعمالة إنزكان أيت ملول، تليها عمالة أكادير اداوتنان بـ 39 حالة، وإقليم طاطا بـ أربع حالات، وتارودانت بـثلاث حالات تم اشتوكة أيت بها بحالتين، فيما لم تسجل أي حالة بإقليم تزنيت.

    وبخصوص حالات الشفاء فتتوزع بين إنزكان أيت ملول بـ41 حالة تعافي، وأكادير اداوتنان ب 34 حالة، و طاطا بثلاث حالات، وتارودانت بحالتين.

    أما حالات الوفيات، فتتوزع بين كل من أكادير بـ 3 وفيات، و اشتوكة أيت بها بـحالتي وفاة، وإنزكان أيت ملول و طاطا بحالة وفاة واحدة.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    20 سنة ديال الحبس تنتظر سعد لمجرد ومحاكمته بفرنسا تعرف تطورات خطيرة غير مسبوقة