بعد أيام معدودة من إطلاقه.. تطبيق ”وقايتنا” يتجاوز مليون تحميل

بعد أيام معدودة من إطلاقه.. تطبيق ”وقايتنا” يتجاوز مليون تحميل

A- A+
  • أفادت وزارة الصحة بأن التطبيق الهاتفي “وقايتنا” للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” تجاوز مليون تحميل، وذلك بعد أيام من إطلاقه بشكل رسمي في بداية يونيو الجاري.

    وأوضحت الوزارة في بلاغ، اليوم السبت، أن هذا التطبيق الجديد سيساعد على الإشعار والتكفل السريع بالأشخاص الذين تعرضوا لمخالطة أشخاص تأكدت إصابتهم بمرض “كوفيد-19″، إضافة إلى الحد من تنقل الفيروس، كما يعتبر وسيلة إضافية للمساعدة في ضمان الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي.

  • وأشارت الوزارة في ذات البلاغ إلى أن إنجاز هذا التطبيق يندرج ضمن مبدأ الاحترام الصارم للمعطيات ذات الطابع الشخصي، وعدم الكشف عن هوية الحالات التي تم الإعلان عن إيجابيتها، ولا عن الأشخاص المخالطين.

    وذكر البلاغ بأن تثبيت هذا التطبيق متاح على متجري “غوغل بلاي” و”آب سطور” للتطبيقات الهاتفية، وعلى الموقع الإلكتروني www.wiqaytna.ma.

    وكانت وزارة الصحة، قد أطلقت في فاتح يونيو الجاري، تطبيقا هاتفيا للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” بالمغرب تحت مسمى “وقايتنا”.

    ويدخل إطلاق هذا التطبيق ضمن حملة وطنية واسعة للتحسيس، تحت شعار: “بوقايتنا….نبقاو على بال”، وذلك بهدف تشجيع المواطنين على مواصلة تبني الإجراءات الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد؛ من قبيل غسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، أو باستعمال المحلول الكحولي، وارتداء الكمامة، إضافة إلى احترام التباعد الجسدي، فضلا عن استخدام تطبيق “وقايتنا”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس المنافسة: إرساء دعائم منظومة مندمجة للمعلومات في مخطط عمل 2020