نقابة مخاريق تفتح مقراتها يوم 10 يونيو الجاري

نقابة مخاريق تفتح مقراتها يوم 10 يونيو الجاري

A- A+
  • قررت نقابة الاتحاد المغربي للشغل، استئناف أنشطتها النقابية حضوريا بفتح مقرها المركزي و كذا مقراتها الجهوية و المحلية و المهنية تدريجيا ابتداءً من يوم الأربعاء 10 يونيو 2020، من أجل متابعة قضايا و انتظارات العاملات و العمال والأجراء في هذه الظرفية الاستثنائية، وفق بروتوكول للتدابير الاحترازية و الوقائية.

    وأعلنت النقابة في بلاغ لها توصلت به قناة شوف تيفي اليوم السبت، أنه منذ تسجيل أولى حالات الإصابة بكورونا، بَادَرَت إلى اتخاذ مجموعة من التدابير الوقائية والاحترازية لتفادي انتشار هذا الوباء، و اعتماد العمل عن بعد في مواصلة الأنشطة النقابية اليومية تماشيا مع التدابير المتخذة لمجابهة هذه الجائحة.

  • و أكدت أن قرار استئناف الأنشطة النقابية الحضورية يأتي لـ”ضرورة مواكبة الأجراء في عدة قطاعات مهنية التي تضرر أجراؤها من هذه الجائحة؛ بعد توقيف العمال و تقليص ساعات العمل، و عدم التصريح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومشاكل أخرى”.

    و نظرا أيضاً حسب بلاغ النقابة، لأن مجموعة من المقاولات تتأهب لاستئناف نشاطها بعد فترة توقف جزئي أو كلي و توافد العمال و العاملات المتضررين على مقرات الاتحاد لطلب المؤازرة و الدفاع عنهم، و طبيعة الفعل النقابي الذي يستلزم في الغالب حضورا ميدانيا و تفاعلا مباشرا مع العاملات و العمال، و كذا مع أرباب العمل.

    في سياق متصل تعاقدت النقابة مع طبيب اختصاصي في طب الشغل وممرض لمواكبة هذه الإجراءت الوقائية بالمقر المركزي للاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء، ومواكبة عملية استئناف العمل النقابي في المقر.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    خاص .. لقجع يجتمع برؤساء العصب وبالهواة