المغرب ينضم إلى مبادرة ”تيسير الاستثمارات من أجل التنمية” بمنظمة التجارة

المغرب ينضم إلى مبادرة ”تيسير الاستثمارات من أجل التنمية” بمنظمة التجارة

A- A+
  • أعلن المغرب أمس الجمعة عن انضمامه إلى المبادرة المشتركة حول “تيسير الاستثمارات من أجل التنمية” لمنظمة التجارة العالمية.
    وتهدف المبادرة، التي تم إطلاقها لأول مرة خلال المؤتمر الوزاري لمنظمة التجارة العالمية في ديسمبر 2017 في بوينس آيرس، إلى خلق مناخ أعمال فعال وقابل للتنبؤ وملائم للاستثمار، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.
    ويتعلق الأمر بتسهيل إنشاء عمليات المستثمرين، وانجاز أنشطتهم اليومية ، وتوسيع استثماراتهم.
    وفي مداخلة له خلال اجتماع افتراضي للمجموعة غير الرسمية لهذه المبادرة من جنيف، أشار السفير الممثل الدائم للمغرب في جنيف، عمر زنيبر، إلى التزام المملكة بالتعددية وضرورة تعزيز التعاون الدولي في مجال النهوض بالاستثمارات، لاسيما في سياق الأزمة الحالية.
    وأكد زنيبر أنه “بانضمامه إلى هذه المبادرة، يؤكد المغرب ليس فقط التزامه بالنظام التجاري المتعدد الأطراف ولكن أيضا اقتناعه بالدور الرئيسي للاستثمار الخاص والعام لتحقيق أهداف التنمية المستدامة”، مذكرا بأن المملكة صادقت على العديد من الاتفاقيات الدولية المتعلقة بضمان وحماية الاستثمارات والتي كان لها أثر إيجابي على اقتصادنا الوطني.
    وبحسب المؤسسات الدولية المختصة، فإن المغرب يتوفر الآن على أول مركز مالي في إفريقيا “كازا فاينانس سيتي سانتر” وأول مركز مالي أخضر في إفريقيا والشرق الأوسط.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بالوثيقة .. أطر النادي القنيطري تهدد الرئيس باللجوء لجامعة لقجع