ماروك ميتري: سلسلات رمضانية تحقق أرقاما قياسية في نسب المشاهدة

ماروك ميتري: سلسلات رمضانية تحقق أرقاما قياسية في نسب المشاهدة

A- A+
  • حققت إنتاجات الشركة الفنية القائمة على مسلسل ياقوت وعنبر وسيتكوم الكوبيراتيف، هذه السنة قفزة نوعية جعلتها تحقق أعلى النسب والأرقام القياسية في تاريخ التلفزيون في المغرب.

    وأبرزت الأرقام التي كشفت عنها شركت ماروك ميتري، المؤسسة المخول لها قياس نسب المشاهدة في المغرب، طيلة شهر رمضان، عن أرقام تصاعدية ونسب مشاهدة جعلت من إنتاجات ديسكونيكتد الأولى على الإطلاق، حيث تم تسجيل حوالي 10 ملايين مشاهد يوميا لياقوت وعنبر في رمضان، و وحوالي 13 مليون مشاهد للكوبيراتيف يوميا في وقت الذروة.

  • وقال المنتج خالد نقري، إن الإنجاز الذي حققته شركة ديسكونيكتد، جاء بفضل تعاونه المثمر والبناء مع القناتين الأولى والثانية من جهة، وكذا العمل الجماعي لكل أطر الشركة التي حملت على عاتقها مهمة تنفيذ إنتاجات ضخمة.

    وأضاف نقري أن ديسكونيكتد، تميزت دائما بأفكار رائدة ومبتكرة منذ بدايتها قبل 16 سنة، حيث قدمت في وقت سابق في صنف الدراما أعمالا مثل “العقبة ليك” و”بنات لالة منانة”و”لوزين” و”دار الغزلان”و”الكوبل”، وفي صنف البرامج الاجتماعية قدمت “قصة الناس”، وفي صنف تلفزيون الواقع أنتجت “حياتهم”.

    أما في السينما فساهمت في إنتاج فيلم “في بلاد العجائب” للمخرجة جيهان البحار الذي فاز بجوائز وطنية ودولية وحقق إيرادات غير مسبوقة في شباك التذاكر عند خروجه للقاعات في 2017. كما أن ديسكونيكتد ساهمت في إنتاج واحد من أكبر الأفلام الوثائقية المغربية نجاحا، ويتعلق الأمر بشريط “نبض الأبطال” أو wecouldbehero للمخرجة هند بنصاري الذي فاز بجائزة هوت دوك والجائزة الكبرى في المهرجان الوطني للفيلم بطنجة.

    وأكد نقري على ضرورة الإشادة بالأطقم الفنية من ممثلين وتقنيين وعاملين في مختلف المناصب والذين كان لهم فضل كبير في نجاح الأعمال الفنية للشركة.

    من جهتها أكدت ماروك ميتري، ريادة مسلسل “ياقوت وعنبر” للمخرج محمد نصرات على القناة الأولى.

    وأشارت المؤسسة المذكورة إلى أن المسلسل، تجاوز 9 ملايين ونصف مشاهد وحاز على حوالي 47,6 في المائة من حصة المشاهدة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    هزة أرضية تضرب ميدلت على عمق 2 كيلومتر