سلطات أكادير ترحل طلبة عالقين بسبب كورونا نحو الصويرة

سلطات أكادير ترحل طلبة عالقين بسبب كورونا نحو الصويرة

A- A+
  • رحلت السلطات الإقليمية بعمالة أكادير إداوتنان، صباح اليوم الجمعة، عددا من الطلبة العالقين بمدينة أكادير، والمنحدرين من إقليم الصويرة في رحلة صوب ديارهم.

    وكشف “حسن بوتفدين” أحد الطلبة المستفيدين من هذه الرحلة أن هذه العملية جاءت بعد أزيد من 3 أشهر من المعاناة التي عاشها مجموعة من الطلبة وسط الحجر الصحي، نتيجة عدم قدرة أغلبيتهم على مسايرة تكاليف ومصاريف العيش بفعل توقف معيلهم عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، الأمر الذي أزم أوضاعهم الإجتماعية.

  • واستفاد من هذه الرحلة المنظمة حوالي 22 طالبا وطالبة يدرسون بمختلف الكليات التابعة لجامعة ابن زهر وبعض المعاهد العليا بالمدينة.
    ووفرت لجنة اليقظة كل الظروف الملائمة والترتيبات اللازمة لنجاح عملية ترحيل الطلبة تنفيذا للمقاربة الوطنية المعتمدة في ظل الحجر الصحي ومحاربة انتشار الوباء ومشاركة فاعلة لكل الشركاء الإداريين والأمنيين وباقي الجهات المعنية.

    وأضاف منسق الرحلة “بوتفدين” أن العملية جاءت بعد استجابة السلطات الإقليمية بإقليم الصويرة للنداءات المتكررة للطلبة المتضررين من تداعيات جائحة فيروس كورونا، ليتم التنسيق مع نظيرتها بأكادير قصد الإشراف الفعلي على تنقيلهم عبر رحلة اليوم نحو مقرات سكنى عائلاتهم.

    وينتظر أن تعمل فرق طبية عسكرية ومدنية فور وصول الحافلة التي تقل الطلبة إلى الصويرة على إخضاع الطلبة المرحلين من أكادير للتحاليل المخبرية الخاصة بفيروس كورونا للتأكد من سلامتهم الصحية وخلوهم من هذا الوباء، كما سيتم نقلهم لمراكز استقبال خاصة قصد الخضوع للحجر الصحي وعزلهم لتتبع حالتهم الصحية في انتظار التحاقهم بعائلاتهم بشكل نهائي.

    يشار إلى أن أولى الرحلات الخاصة بإجلاء الطلبة العالقين بمدينة أكادير انطلقت من المحطة الطرقية المسيرة بأكادير منذ الخميس 28 ماي، حيث أقلت 6 حافلات نحو 104 من طلبة إقليم تنغير، لتليها بعد ذلك 5 حافلات يوم الجمعة 29 ماي استفاد منها 120 طالبا وطالبة من إقليم زاكورة ، وفي يوم السبت 30 ماي جرى نقل 113 من طلبة ورزازات على متن 5 حافلات، ثم 17 من طلبة أزيلال على متن حافلة صغيرة، و49 من طلبة إقليم طاطا على متن حافلتين، فيما نقل 05 طلبة ينحدرون من إقليم تزنيت على متن حافلة صغيرة، ثم 22 طالبا وطالبة من الصويرة.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي