عمال فلاحيون مغاربة يلتحقون بإيطاليا في موسم الحصاد

عمال فلاحيون مغاربة يلتحقون بإيطاليا في موسم الحصاد

A- A+
  • سيغادر فوج جديد من العمال المغاربة، المملكة، يوم 16 يونيو الجاري، في رحلة بحرية ستقلهم من ميناء طنجة المتوسط إلى ميناء جنوة بإيطاليا، بناء على طلب سبع جمعيات فلاحية انتدبتهم للعمل خلال موسم الحصاد الحالي، في عملية ستتم بالتنسيق مع السلطات المغربية والسفارة الإيطالية في المغرب والقنصلية الإيطالية بالدار البيضاء.

    وذكر موقع “إل كابولويغو” الإيطالي، أن اتحاد “كوفناغريكولتورا”، الذي يجمع أرباب المزارع في إيطاليا، يعول على هذا الفوج من العمال المغاربة لتعويض النقص الحاصل في اليد العاملة خلال موسم الحصاد الحالي بحقول “بوت” بجنوة، وأيضا في مقاطعات فيتشنزا ومانتوا وساليرنو وبيروجيا و كامبوباسو.

  • وأشار المصدر ذاته الى أنه في الشهر الماضي، دفع حوالي 40 من أصحاب الحقول والمزارع نفقات السفر، على مرحلتين، لـ 248 عاملا زراعيا مغربيا من الدار البيضاء، علما أن عددا كبيرا من العمال المغاربة لم يتمكنوا من السفر الى إيطاليا في الوقت المناسب، بسبب إغلاق الحدود الناجم عن تفشي جائحة كورونا.

    وأوضحت المنظمة المهنية أن العديد من هؤلاء العمال المتعاقدين لديهم خبرة عمل في المجالات الإيطالية لمدة 15 إلى 30 عامًا، مما يجعلهم قوة عاملة من ذوي الخبرة اللازمة للتشغيل السلس للمحاصيل.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    بنك المغرب..الدرهم مستقر أمام الأورو والاحتياطات الرسمية تصل إلى 290 مليار درهم