مركز تفكير كولومبي:الجزائر مسؤولة عن الانتهاكات التي تقوم بها شرذمة البوليساريو

مركز تفكير كولومبي:الجزائر مسؤولة عن الانتهاكات التي تقوم بها شرذمة البوليساريو

A- A+
  • أفاد مركز التفكير الكولومبي “سبيلاتام” أن الجزائر مسؤولة عن انتهاكات حقوق الإنسان التي تقترفها مافيا “البوليساريو” فوق التراب الجزائري.

    وأضاف مركز التفكير، في مقال خصصه لخبر إدانة ثلاثة شبان صحراويين منشقين من قبل ما يسمى بالمحكمة العسكرية لـشرذمة البوليساريو بعقوبات ثقيلة تراوحت بين ست وسبع سنوات سجنا، أن هذه الأحكام، التي صدرت خلال “محاكمة خاطفة”، أثارت استياء عائلات المتهمين والجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان.

  • وتابع أن الجمعية ذكرت أن الناصري عبد العزيز والرقيبي الخالدي ولحبيب كزاز، الذين ظلوا منذ اعتقالهم في يوليوز 2019 في ظروف لا إنسانية في سجن الذهيبية سيئ الذكر بالقرب من مدينة تندوف الجزائرية، حوكموا بعد أن لفقت لهم تهمة “التعاون مع العدو”، وفي غياب الضمانات القانونية ومراقبين وعائلاتهم، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    ودعت الجمعية، ومقرها إسبانيا، المنظمات المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان إلى تكثيف إجراءاتها والضغط على مافيا البوليساريو للإفراج عن الشبان المنشقين، الذين أدينوا بأحكام “قاسية وجائرة”، وإطلاق سراحهم “بدون شروط مسبقة”، يضيف مركز التفكير الكولومبي.

    وفي السياق ذاته، سجل مركز التفكير الكولومبي أن “مؤشرات الشرخ والاستنزاف” باتت واضحة على “البنية الشمولية” لـمافيا البوليساريو، مسلطا الضوء على الانقسامات والانشقاقات التي تشهدها قيادة الانفصاليين.

    شوف تيفي، المغرب، كولومبيا، مركز تفكير، مافيا البوليساريو، الجزائر، انتهاكات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    شريط فيديو جنسي يهز إقليم شيشاوة بطلته شابة متزوجة ورجل خمسيني