مؤسسة دولية: “لافارج هولسيم” بصحة جيدة ومن المستبعد أن تواجه تأثيرات مالية

مؤسسة دولية: “لافارج هولسيم” بصحة جيدة ومن المستبعد أن تواجه تأثيرات مالية

A- A+
  • أصدرت مؤسسة ” Sustainalytics” واحدة من بين المؤسسات الرائدة عالميا في مجال تحليل المخاطر البيئة والاجتماعية وحوكمة الشركات ESG)) أحدث تصنيف خاص بشركة “لافارج هولسيم” التي احتلت صدارة ترتيب شركات مواد البناء التي شملها التحليل، والبالغ عددها 101 شركة، كما جاءت أيضا من بين أفضل 20 في المائة، وسط 12 ألف شركة تم تقييمها، في جميع القطاعات.

    وأوضح بلاغ صحفي للشركة، تتوفر “شوف تيفي” على نسخة منه، أن تقرير ” Sustainalytics”، أشار إلى أنه من المستبعد أن تواجه “لافارج هولسيم” تأثيرات مالية كبيرة مرتبطة بعوامل الحوكمة البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات “”ESG، وذلك بفضل إدارتها الدقيقة والحازمة لقضايا مجموعة “ESG” الهامة، موضحا أن الشركة تم الاعتراف بها على وجه الخصوص بأدائها القوي فيما يخص الإدارة الرشيدة للشركات وتحسين مجالات ESG السبعة الهامة وعوامل حوكمة الشركات التي تم تحليلها.

  • وبهذه المناسبة، عبر مغالي أندرسون مدير التنمية المستدامة بالشركة عن شعوره بالفخر بعد وضع “لافارج هولسيم” في صدارة ترتيب بصفتها أول شركة لمواد البناء في تصنيف مخاطر “ESG”، فضلا عن كونها أول شركة تحتل المرتبة العشرين في فئة “منخفضة الخطورة”.
    من جهتها، قالت جيرادين بيكو المديرة المالية في هذا الخصوص :” يُعد حصولنا على أفضل تصنيف في مجموعة ESG من لدن مؤسسة ” Sustainalytics” دليلا واضحا على مرونة واتجاه أعمالنا على المدى الطويل، مؤكدة أن الشركة توجد حاليا في صدارة البناء المستدام، والدليل على ذلك، “أننا خصصنا حوالي 50% من استثماراتنا في البحث والتطوير من أجل حلول منخفضة الكربون”.

    وحسب التقرير دائما، فإن نقاط القوة داخل الشركة تتجلى في إدارة المخاطر البيئية والاجتماعية والحوكمة في “لافارج هولسيم” في برامجها الأخلاقية العالمية للأعمال التجارية، ومجموعة واسعة من منتجاتها وخدماتها المستدامة، واستخدامها المسؤول للموارد، بما في ذلك إدارة المياه.

    ويذكر أن “لافارج هولسيم” قد حصلت على درجة 19.5 على مقياس من 0 إلى 100 في تقييم مخاطر “ESG”، ما يفيد أن مستوى مواجهة المخاطر البيئية والاجتماعية ذات علاقة بالحوكمة ضئيل جدا، وشبه منعدم، فيما يتم تصنيف تقديرات الاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة وفقاً لخمسة مستويات من المخاطر تتمثل فيما يلي: ضئيلة، ضعيفة، متوسطة، أو مرتفعة، أو حادة.

    ومن ناحية أخرى، أعيد تصنيف “لافارج هولسيم” في مركز “PRIME” في تصنيف “ESG” الخاص بـ”ISS” الصادر أبريل الماضي، وهو المركز الذي يتم منحه للشركات التي تستوفي متطلبات الأداء المطلق الأكثر طموحا، وتحقق أداءً عاليًا في مجموعة ESG في قطاعها.

    شوف تيفي، المغرب، لافارج، هولسيم، البناء، مؤسسة، تصنيف

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    مجلس المنافسة: إرساء دعائم منظومة مندمجة للمعلومات في مخطط عمل 2020