طقس يومه الأربعاء: جو حار نسبيا وضباب في الليل والصباح

طقس يومه الأربعاء: جو حار نسبيا وضباب في الليل والصباح

A- A+
  • تتوقع مديرية للأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليومه الأربعاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بكل من الجنوب الشرقي للبلاد وبداخل الأقاليم الجنوبية.

    وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة، على سواحل المحيط الأطلسي والواجهة المتوسطية، حيث ستكون مصحوبة بكتل ضبابية، خلال الصباح والليل.

  • كما ستهم سحب مدارية، الأقاليم الجنوبية، حيث الفرصة لنزول قطرات مطرية متفرقة وأحيانا رعدية، إلى جانب ظهور بعض السحب الركامية فوق مرتفعات الأطلس والمنطقة الشرقية.

    وستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية إلى قليلة السحب بمجموع جهات المملكة، فضلا عن هبوب زوابع رملية كثيفة بالجنوب الشرقي للبلاد.

    وستهب الرياح معتدلة إلى أحيانا قوية نوعا ما من الجنوب أو الغرب بالجنوب الشرقي للبلاد، والسهول الوسطى، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة من الشمال أو من الغرب أحيانا بباقي أرجاء المملكة.

    وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 09 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 20 و 25 درجة بالمنطقة الشرقية و السايس والسهول الواقعة غرب الأطلس والجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و 20 درجة فيما تبقى من أرجاء البلاد.

    وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 22 و 27 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل وما بين 28 و33 درجة بالمنطقة الشرقية والسايس وسهول المحيط الأطلسي وهضاب الفوسفاط و والماس، وما بين 33 و 38 درجة بالسهول الواقعة غرب الأطلس ومنطقة سوس والجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين الرباط وطانطان ومابين الداخلة والكويرة، وهادئا إلى قليل الهيجان بباقي السواحل.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    ولد الرشيد والخطاط يشجبان البروباغاندا التضليلية للجزائر و”البوليساريو”