معلومات وفرتها ”ديستي” تقود لحجز 200 كيلوغرام من الحشيش وتوقيف بارون مخدرات معروف بزاكورة

معلومات وفرتها ”ديستي” تقود لحجز 200 كيلوغرام من الحشيش وتوقيف بارون مخدرات معروف بزاكورة

DST Maroc

A- A+
  • كشفت مصادر جد مطلعة لقناة ”شوف تيفي”، عن حجز عناصر الشرطة القضائية بزاكورة يوم أمس الثلاثاء لحوالي 200 كيلوغرام من الحشيش، وتوقيف بارون مخدرات بمنطقة ”تيزي ندرا” التابعة للجماعة القروية الروحا بإقليم زاكورة.

    وأكدت مصادر ”شوف تيفي”، أن هذه العملية تمت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني المعروفة اختصارا بـ ”DST”، والتي تفيد بتواجد كمية هامة من مخدر الشيرا عمد صاحبها إلى تعبئتها في أكياس كبيرة بإحدي الأراضي الخالية بمنطقة ”تيزي ندرا” بغرض شحنها في ناقلة لإيصالها لوجهة غير معلومة.

  • وأوضحت مصادر ”شوف تيفي”، أنه بناءً على هذه المعطيات والمعلومات، انتقلت فرقة خاصة لعناصر الشرطة القضائية للمكان المحدد، حيث تم العثور على أكياس عديدة مملوءة بكمية من الحشيش قدرت بنحو 200 كيلوغرام.

    وأضافت ذات المصادر، أنه بعد حجز هذه الكمية الهامة من الشيرا جرى فتح تحقيق جد دقيق ومعمق تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بهدف معرفة صاحب هذه البضاعة، والذي انتهى بتحديد هوية بارون المخدرات التي تعود هذه الكمية لملكيته، ليجري توقيفه بدوار ”ام جران” بالنيف بإقليم تنغير.

    وأحيل الموقوف البالغ من العمر 33 سنة على أنظار الحراسة النظرية لاستكمال التحقيق معه، وتعميق البحث قصد تحديد كافة شركائه في العملية، من أجل توقيفهم وتقديمهم للعدالة.

    وتأتي هذه العملية التي وصفت بالمهمة في إطار المجهودات الجبارة التي تقوم بها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في مكافحة الجريمة المنظمة، وتفكيك شبكات الاتجار في المخدرات بكل أنواعها، ولحماية الأراضي المغربية من كل الحالات الشاذة التي ستمس بالوطن والمواطن، وتخل بالنظام العام.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الخطيب لـ”فوزي لقجع”:”أنت شخص نبيل تستحق التواجد بسدة المنظومة الكروية المغربية