الستاتي يطالب الحكومة التدخل لإنقاذ الفنانيين المتضررين من تداعيات جائحة كورونا

الستاتي يطالب الحكومة التدخل لإنقاذ الفنانيين المتضررين من تداعيات جائحة كورونا

A- A+
  • طالب المغني الشعبي عبد العزيز الستاتي، حكومة سعد الدين العثماني، والوزير عثمان الفردوس الوصي على القطاع، بتعويض الفنانين المتضررين من تداعيات تفشي فيروس كورونا بالمغرب بعد تعليق إحياء الحفلات والسهرات.

    وقال الستاتي في تدوينة نشرها عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “أجد نفسي محرجا وأنا أتقاسم معكم معاناة عريضة واسعة من الفنانين وكل من له علاقة بالفن اليوم نجد أنفسنا أمام سؤال ملح يطرح نفسه بنفسه ما دور بطاقة الفنان؟ أين هي وزارة الثقافة من أزمة الفنانين ؟ أليس الفنانون أول من قطع قوتهم بعد اتخاذ الإجراءات الإحترازية؟”.

  • وأضاف الستاتي، في ذات التدوينة : “اليوم وللأسف مرة أخرى بطاقة الفنان والوصيون عليها يخذلون أصحابها فهي ليست إلا ورقة تحمل صورة الشخص واسمه، الفنان ميسور الحال كان من السباقين في المساهمة في صندوق تدبير الجائحة، ولكن ماذا بشأن الفنانين الآخرين وفرقهم الموسيقية وطاقمهم الذين يعتمدون على مدخول يومي وغير قار وهو مصدر عيشهم الوحيد”.

    و دعا الفنان الشعبي، وزير الثقافة من خلال ذات التدوينة ”بالتدخل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه لمجموعة من المواطنين يدخلون الفرحة والسرور لقلوب الشعب بكامله”، معتبرا، أن “الإقصاء الذي تعرض له الفنانون بصفة عامة لشيء مخجل، فحتى في مبادرات التضامن للقطاع غير المهيكل يتم الإقصاء المباشر لكل من له علاقة بالفن”.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سقوط ” الجاسوس ” عمر الراضي ينذر بسقوط أوكار التجسس في المغرب : تفاصيل