كورونا..حالات التعافي تواصل ارتفاعها ببلجيكا

كورونا..حالات التعافي تواصل ارتفاعها ببلجيكا

coronavirus

A- A+
  • أفادت السلطات الصحية البلجيكية، اليوم السبت، بأن عدد حالات الاستشفاء المرتبطة بفيروس “كوفيد-19″، التي انتقلت لأول مرة أمس الجمعة، تحت عتبة 1000 حالة، تواصل منحاها التنازلي لتصل حاليا إلى 890 حالة مقابل 937 يوم أمس الجمعة.

    وخلال الساعات الـ 24 الماضية، أحصت السلطات الصحية 29 استشفاء جديدا لأشخاص مصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، وهو الرقم الذي ارتفع بشكل طفيف (+2) لكن عدد حالات التعافي تواصل ارتفاعها.

  • ومنذ 15 مارس الماضي، تمكن 15 ألفا و769 مريضا من مغادرة المستشفيات، أي بارتفاع قدره 87 في يوم واحد.

    وأشارت الحصيلة، من جهة أخرى، إلى انخفاض الحالات المعتمدة في أقسام العناية المركزة وصولا إلى 173، أي بـ 14 مريضا أقل، وفق ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    من جهة أخرى، أحصت بلجيكا 23 وفاة جديدة، ما يرفع العدد الإجمالي للأشخاص الذين قضوا بفعل مضاعفات فيروس كورونا المستجد إلى 9453، منذ بداية تفشي الوباء في البلاد، التي أضحت تحصي حاليا ما مجموعه 58 ألفا و186 حالة مؤكدة، منها 125 حالة عدوى جديدة (-87).

    وكانت بلجيكا قد شرعت منذ 4 ماي الجاري في الرفع التدريجي لتدابير الحجر الصحي الشامل، مع الحفاظ على العادات الحاجزة الواقية، وفرض الارتداء الإجباري للكمامات الواقية في وسائل النقل العمومية والمدارس والأماكن المغلقة، حيث حددت البلاد عدة مراحل لرفع الحجر، والتي تعتمد على تطور الوضع الوبائي.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    المتفرج الأمريكي يكتشف تاريخ المغرب الحديث من خلال فيلم “خمسة وخمسين”