نيسان اليابانية تقرر إغلاق وحدتها الصناعية التي تشغل 3000 عامل

نيسان اليابانية تقرر إغلاق وحدتها الصناعية التي تشغل 3000 عامل

A- A+
  • أعلنت الحكومة الاسبانية اليوم الخميس أن مجموعة ( نيسان ) الفاعل الياباني في قطاع صناعة السيارات قررت إغلاق وحدتها الصناعية ببرشلونة التي تشغل حوالي 3000 شخص .

    وأبلغت المجوعة اليابانية ( نيسان ) صباح اليوم وزارة الصناعة الإسبانية بقرارها إنهاء وجودها في جهة كتالونيا ( شمال شرق البلاد ) حسب ما أكدته مصادر من الوزارة مشيرة إلى أن إغلاق موقع الإنتاج التابع للمجموعة في برشلونة قد يتم في دجنبر 2020 .

  • وعبرت أرانشا غونزاليس لايا وزيرة الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون الإسبانية في تصريح للإذاعة الوطنية الإسبانية عن أسفها لقرار مجموعة ( نيسان ) إغلاق مصنعها في برشلونة مؤكدة أن الحكومة ستبحث آليات ومقاربات من أجل الحفاظ على مناصب الشغل وإيجاد بدائل أخرى .

    وقالت غونزاليس لايا إن الحكومة كانت قد عرضت كل أشكال الدعم والمساعدة والمواكبة على مجموعة ( نيسان ) من أجل تجنب إغلاق هذا المصنع الذي يوفر 3000 منصب شغل مباشر و 30 ألف منصب غير مباشر مؤكدة أن المجموعة اليابانية ” كان لديها مخطط جاهز يتضمن إعادة تمركز لأنشطتها بغض النظر عن الدعم الذي قد تقدمه لها الحكومات الأوربية ”، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    وأضافت الوزيرة أن مجموعة ( نيسان ) ” قررت أن تغادر ليس إسبانيا فحسب وإنما كل أوربا ” مضيفة ” لن نبقى مكتوفي الأيدي وإنما سنبحث عن طرق ووسائل لحماية مناصب الشغل من خلال الحوار ” .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: تحديد أزيد من مليوني رأس ورقمنتها استعدادا لعيد الأضحى