يونان: تمديد الحجر الصحي في مراكز استقبال المهاجرين حتى 7 يونيو

يونان: تمديد الحجر الصحي في مراكز استقبال المهاجرين حتى 7 يونيو

A- A+
  • قررت اليونان ،اليوم الجمعة، تمديد إجراءات الحجر الصحي في مراكز استقبال المهاجرين حتى 7 يونيو، والتي كانت سارية لأكثر من شهرين للحيلولة دون انتشار وباء الفيروس التاجي.

    ووفق قرار من وزراء وقاية المواطن والصحة والهجرة، “جرى تمديد ” تدابير مكافحة انتشار الوباء بالنسبة للمقيمين في مراكز الاستقبال وتحديد الهوية في جميع أنحاء البلاد، وذلك حسب ما أكدته وزارة الهجرة اليونانية في بيان، دون إعطاء مزيد من التفاصيل حول هذا القرار.

  • وفي 17 مارس، قررت الحكومة اليونانية فرض الحجر الصحي بالنسبة للمهاجرين المقيمين في المراكز المكتظة في الجزر واليابسة اليونانية ، قبل أسبوع واحد من دخول الحجر الصحي العام حيز التنفيذ في البلاد بأكملها، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

    ويُسمح لطالبي اللجوء، وفق التدابير المحددة، بمغادرة المراكز “لتلبية احتياجاتهم الأساسية فقط من الساعة 4 صباحًا حتى الساعة 4 مساءً حسب توقيت غرينتش “.

    وإذا كانت عملية تخفيف القيود قد بدأت في 4 ماي الجاري في اليونان لعامة الناس، فقد مددت الحكومة بالفعل، لأول مرة في 10 ماي، الحجر الصحي في مراكز استقبال المهاجرين حتى 21 من الشهر الجاري.

    وكما هو الحال في اليونان بأكملها، سجلت إصابات بالوباء داخل مراكز استقبال المهاجرين، إلا أنه ومن بين الوفيات الـ 168 المسجلة على صعيد البلاد، لا توجد وفيات في صفوف المهاجري ، وفقا للسلطات اليونانية.

    فمن بين 2853 حالة إصابة مؤكدة التي أعلن عنها حتى الآن، تم تسجيل بضع عشرات في ثلاثة مراكز في اليابسة اليونانية ، ولكن لا توجد حالات إصابة في مراكز الاستقبال في جزر بحر إيجه.

    ويتواجد أكثر من 33000 طالب لجوء في المراكز الخمسة لجزر بحر إيجه، بسعة إجمالية تبلغ 5400 شخص، و70 ألفا في مراكز أخرى من اليابسة اليونانية.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    صرف الزيادة في الأجور لأسرة التعليم نهاية شهر أبريل الجاري