كيم جونغ أون يختفي مجددا عن الأنظار

كيم جونغ أون يختفي مجددا عن الأنظار

A- A+
  • اختفى مجددا زعيم كوريا الشمالية، بعدما لم تنشر وسائل الإعلام الرسمية في البلاد أي صور للزعيم كيم جونغ أون على مدار 3 أسابيع، وتحديدا منذ ظهوره بافتتاح مصنع أسمدة في الأول من ماي الجاري.

    وقالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، الجمعة، إنها “تتابع الوضع”، فيما أشار محللون إلى أن ظهور زعيم كوريا الشمالية على الملأ كان أقل بوضوح من المعتاد خلال شهري ماي وأبريل.

  • وظهر كيم علنا 4 مرات فحسب في شهري أبريل وماي، مقارنة مع 27 مرة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

    ووفقا لإحصاء أجراه تشاد أوكارول الرئيس التنفيذي لمؤسسة “كوريا ريسك غروب” للبيانات والتحليلات، التي تتخذ من سول مقرا وترصد أحوال كوريا الشمالية، فإن آخر أقل عدد مرات ظهر فيها كيم علنا خلال هذين الشهرين منذ توليه السلطة في 2011، كان 21 مرة، وذلك في عام 2017

    وذكرت صحيفة “جونغ إنغ إلبو” نقلا عن مسؤول حكومي في كوريا الجنوبية، أن كيم ربما كان ينجز مهامه من فيلا محببة إليه في وونسان على الساحل، وفق ما أوردت قناة سكاي نيوز عربية.

    وفي المقابل، قال أسطورة كرة السلة الأمريكي السابق دينيس رودمان، في لقاء تلفزيوني، إن ثمة “خطب بشأن صديقه” زعيم كوريا الشمالية.

    وفيما إذا كان يتوقع أن تكون يو جونغ خليفة لشقيقها في حكم البلاد، أجاب رودمان: “لن أقول ذلك، لكن تذكروا أنها ذهبت لزيارة كوريا الجنوبية قبل أن يقوم شقيقها بذلك. إذا شاهدتموها تحكم البلاد فهذا ممكن لأنها في الصف الثاني بعده”.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    نيران بمعمل للخشب تستنفر سلطات الدشيرة الجهادية