تقرير: فيروس كورونا قد يشكل خطرا جديدا على صحة الشباب ويتسبب في جلطات دماغية

تقرير: فيروس كورونا قد يشكل خطرا جديدا على صحة الشباب ويتسبب في جلطات دماغية

A- A+
  • كشف تقرير أمريكي أن خطر فيروس كورونا لا يقتصر على كبار السن، بل حتى الشباب سيؤثر عليهم، وقد يصيبهم بسكتات دماغية.

    وتطرقت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية في تقرير لها، وفقا لما نشره موقع “عربي 21” اليوم الثلاثاء، لقصة شاب أصيب بالكورونا، حيث قالت: “كان رافي شارما البالغ من العمر 27 سنة، منطويا على نفسه معزولا في غرفته لمدة أسبوع، حيث يعاني من سعال حاد، وبصفته فنيا يعمل في المجال الطبي، كان يعلم أنه ربما يكون مصابا بفيروس كورونا، وعثر عليه والده لا يستطيع تحريك جانبه الأيمن، ولا يتكلم، بل يصدر صوتا خافتا، واتصلت أخته بالإسعاف، قائلة : (أعتقد أن رافي يعاني من سكتة دماغية)، وكانت محقة”.

  • وعلى مدار ساعات قليلة، يضيف ذات المصدر، عمل الأطباء في مستشفى كوينز بشكل متواصل لمحاولة كسر الجلطة الدموية التي تسد شريانا في دماغ الشاب رافي شارما.

    وكان الأطباء في حيرة شديدة، حيث إن شارما أصغر من أن يصاب بجلطة دماغية، وكان يمارس الرياضة بانتظام، ولم يكن يعاني من مرض سكري أو ارتفاع ضغط الدم، أو أي نوع من الحالات الطبية التي يمكن أن تكون تمهيدا للسكتات الدماغية لدى الشباب.

    وكان قد أبلغ أطباء الأعصاب في عدة مدن أمريكية إلى حالات من السكتات الدماغية غير المبررة التي تمثل مظهرا آخر لفيروس كورونا.

    وتضيف الحالات دليلا على أن الفيروس لا يهاجم الرئتين فحسب، بل أيضا الكلى والدماغ والقلب والكبد. وفي حالات نادرة يبدو أن الفيروس يسبب متلازمة التهابية حادة تهدد حياة الأطفال.

    وقال الدكتور آدم دميتريو، وهو مؤلف مشارك لورقة بحثية تصف المرضى الذين أصيبوا بسكتات دماغية مرتبطة بفيروس كورونا: “نحن نشهد عددا مذهلا من الشباب الذين يعانون من سعال بسيط، أو عدم وجود أعراض أساسا، ويعزلون نفسهم في المنزل، ومن ثم يعانون من سكتة دماغية مفاجئة”.

    وعلى الرغم من أن العديد من هؤلاء المرضى كانوا يعانون من مرض السكري أو ارتفاع ضغط الدم، إلا أن أيا منهم لم يكن لديه مخاطر قلبية معروفة قد تزيد احتمالات الإصابة بالسكتة الدماغية.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سكوب: في مكالمة ثلاثية.. بودريقة طلب السماحة من الناصري