شجار عنيف بين مهاجرين من جنوب الصحراء بأحد المدارات الطرقية لأكادير

شجار عنيف بين مهاجرين من جنوب الصحراء بأحد المدارات الطرقية لأكادير

A- A+
  • حول عدد من المهاجرين من جنوب الصحراء، أحد المحاور الطرقية وسط مدينة أكادير لساحة حرب واقتتال بعدما دخلوا في شجار عنيف مع أحد زملائهم الذي يتقاسمون معه الوقوف أمام الإشارات الضوئية من أجل استجداء المارة للحصول على المال.

    وحسب الفيديو الذي توصلت به ”شوف تيفي”، فالصراع بدأ بشجار شابين فيما بينهما، ليلتحق بهما عدد من المهاجرين من جنوب الصحراء المتواجدين بالمكان لمؤزارة أحد طرفي النزاع، ودخلوا في شجار عنيف استعملت فيه الحجارة والعصي، ما أدى لعرقلة السير وقطع الطريق أمام حركة السيارات، قبل أن يحولوا شجارهم لإحدى الغابات المجاورة، وفق بعض المصادر التي عاينت الحادثة.

  • وأكدت مصادر ”شوف تيفي”، أن سبب الشجار ناتج عن دخول أحد المهاجرين لمنطقة نفوذ زملائه وإقدامه على مد يده للسيارات المارة من المكان دون سابق إنذار، وبعد ظفره ببعض النقود من صاحب سيارة فارهة اشتط غضب رفاقه الذين ظلوا واقفين بالمكان لمدة طويلة دون حصولهم على أي إعانة مادية، ليقوموا بالدخول في شجار مع المقتحم لمنطقة تواجدهم، وذلك من أجل طرده.

    وفي ذات السياق، تعيد هذه الواقعة إلى الواجهة الحديث عن مشكل المهاجرين الذين اجتاحوا مجموعة من المدارات الطرقية بأعداد كبيرة حيث دأبوا على احتراف التسول عند الإشارات الضوئية وأصبح مشهدهم يقلق راحة ساكنة المدينة وزوارها بشكل ملحوظ نتيجة الإزعاج والمضايقات التي يتسببون فيها لمستعملي الطريق وللأجانب القادمين لزيارة أكادير.

    وسبق لعدد من الجمعيات الحقوقية أن نددت بعملية ترحيل هؤلاء من المدن الشمالية للمملكة نحو مدينة أكادير، وطلبت بوقف هذا النزيف لما يسببه ذلك من إغراق لشوارع سوس بهؤلاء، وتشويه جماليتها.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    رسميا: توزيع المناصب بمجلس النواب ومروى الأنصاري تحصل على منصب بالمكتب