الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تؤكد أن الساعة الصيفية تهدد الاستقرار الأسري والتربوي

الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ تؤكد أن الساعة الصيفية تهدد الاستقرار الأسري والتربوي

A- A+
  • أكدت الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب، أن المرسوم الصادر عن الحكومة والقاضي بالاستمرار بكيفية مستقرة في العمل بالتوقيت الصيفي المعمول به حاليا (غرينتش + ساعة ) ، هو إجراء ارتجالي وأحادي الجانب وسيؤزم وضعية المنظومة التعليمية ويشكل خطرا عليها داعية الحكومة إلى التراجع الفوري عن هذا القرار والعودة للتوقيت المعتاد.

  • واستغربت الفيدرالية في بيانها الذي تتوفر ”شوف تيفي” على نسخة منه، من التبريرات التي قدمتها الحكومة للدفاع عن قرارها أمام الشعب المغربي، واصفة إياها بـ ”الواهية” واعتبارها شكلا من أشكال تأزيم الوضع المدرسي.

    ودعت الحكومة المغربية إلى التراجع ”الفوري” عن هذا القرار الذي وصفته بالمتسرع، مجددة طلبها بالاعتماد على التوقيت الطبيعي حفاظا على الاستقرار المادي و المعنوي للأسر وأمن و سلامة بناتها و أبنائها، حسب تعبيرها في ذات البيان.

    وختمت الفيدرالية بيانها بالتلويح بالتصعيد من خلال تأكيدها على اتخاذ كافة الأشكال النضالية المشروعة لمواجهة قرار الحكومة الجائر، داعية مكتبها الوطني بكافة فروعه الجهوية و الإقليمية و من خلالهم مجموع الأسر المغربية إلى التعبئة الشاملة من أجل الدفاع عن مصالح المتعلمات و المتعلمين.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    أوزين: لاصراع مع الاتحاديين فقط طموح مشروع لرئاسة لجنة العدل والتشريع