الجمعية المغربية لضحايا الإرهاب تحيي الذكرى 17 لأحداث 16 ماي الأليمة

الجمعية المغربية لضحايا الإرهاب تحيي الذكرى 17 لأحداث 16 ماي الأليمة

A- A+
  • قررت الجمعية المغربية لضحايا الإرهاب تنظيم برنامج، بمناسبة الذكرى السنوية 17 لأحداث 16 ماي الأليمة، عبر الشبكة الافتراضية بواسطة فيديوهات وصور عبر المواقع الاجتماعية وصفحات الجمعية.

    وأوضحت الجمعية في بيان لها اليوم السبت، توصلت شوف تيفي، بنسخة منه، أن “ذكرى أحداث 16 ماي الأليمة المرتبطة بالجائحة الإرهابية الشنيعة تحل هذه السنة والعالم بأسره يعاني من جائحة أخرى يبثها فيروس كورونا الذي لا زال يخلف يوميا عددا من الضحايا الأبرياء عبر العالم، وقد واظبت الجمعية المغربية لضحايا الإرهاب على إحياء ذكرى 16 ماي سنويا، من خلال عدد من التظاهرات التي تهدف التنديد بكل أشكال التطرف والعنف والتعصب والإرهاب”.

  • وتسعى هذه التظاهرات يضيف ذات البيان، لـ”تكريس قيم الوفاء لذاكرة الضحايا، وإشاعة قيم التسامح والتعايش والسلم والحق في الاختلاف واحترام تعدد الديانات والعقائد”.

    وأشار ذات البيان، إلى أن الذكرى 17 تحل “هذه السنة في ظل الحجر الصحي بسبب وباء كورونا المستجد كوفيد 19 الذي يحتم علينا تغيير أشكال الإحياء التي دأبنا عليها، وتدفعنا لإبداع أشكال جديدة بحكم عدم إمكانية تواجدنا قرب النصب التذكاري الذي يخلد هذه الذكرى الأليمة بساحة محمد الخامس قرب مقر ولاية الدار البيضاِء”.

    وأضاف بلاغ الجمعية أنه “إذا كان وباء الإرهاب العابر للقارات قد أفقدنا أحبتنا، فإن هذه الجائحة قد أودت بحياة عدد كبير من الضحايا لكنها لن تنتصر كما لم ينتصر الإرهاب ما دامت بارقة الحياة والأمل مستمرة بنا ومعنا جميعا.”

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة