الهاكا بعد أزيد من 100 شكاية..تنتصر لمومو

الهاكا بعد أزيد من 100 شكاية..تنتصر لمومو

A- A+
  • قررت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، حفظ الشكايات المقدمة ضد المنشط الإذاعي المعروف بـ “مومو”، منبهة منشطي البرنامج إلى تفادي استعمال عبارات قد تثير لبسا، وتحمل مضمونا قدحيا لفئة معينة، خصوصا والبلاد تمر بظروف أزمة صحية مرتبطة بجائحة كوفيد19.

    وأوضحت “الهاكا”، في بلاغ لها، صدر يوم الخميس 14 ماي 2020، أنها توصلت بما يفوق مائة شكاية، بخصوص حلقة أذيعت يوم 17 أبريل المنصرم، ضد برنامج “الطوارئ الصحية ” الذي يبث على الخدمة الإذاعية “هيت راديو المغرب”.

  • واعتبر المصدر ذاته، أن ما جاء على لسان منشط البرنامج “مومو”، من عبارات من قبيل “الكلاخ” أو “التكلاخ” جاءت في سياق انتقاد المساطر المتبعة تجاه زبناء المؤسسات البنكية، فيما يتعلق بالمخصصات السياحية.

    وأكدت “الهاكا”، أن ما تضمنته الحلقة 17 من عبارات، وإن كانت تنطوي على إعابة أو انتقاص، فإنه لم يتم ربطها بشخص معين أو مؤسسة بعينها، معتبرة أن العبارات تدخل في إطار حرية الاتصال السمعي البصري، كونه لم يقصد من استعمالها المس من كرامة فئة المستمعين.

    وجدير بالذكر، أن المنشط الإذاعي “مومو” كان قد وجه انتقادات لاذعة لممارسات البنوك في العلاقة مع المواطنين، فيما يتعلق بطلبات تأجيل أقساط التأمين، الشيء الذي خلف جدلا واسعا، إذ عمد العديد من مستخدمي البنوك إلى توجيه شكايات إلى الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي