بنعبد الله ينتقد أداء حكومة العثماني خلال أشغال اللجنة المركزية للحزب

بنعبد الله ينتقد أداء حكومة العثماني خلال أشغال اللجنة المركزية للحزب

نبيل بنعبد الله

A- A+
  • طالب نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الحكومة، بإيجاد حل سريع لأزمة المغاربة العالقين بالخارج بسبب كورنا، منتقدا أداء حكومة سعد الدين العثماني.

    وسجل الأمين العام لحزب الكتاب، في افتتاح أشغال اللجنة المركزية للحزب، التي تعقد عن طريق الفيديو كونفيرانس اليوم السبت، “ضعف الانسجام الحكومي والحضور الإعلامي للحكومة، خلال اتخاذ القرارات”.

  • مضيفا: “جميل أن تتخذ لجنة اليقظة القرارات المتعلقة بتدبير الأزمة، لكن كان سيكون أجمل أن تحتضن الحكومة سياسيا تلك القرارات، وكان يجب إشراك المؤسسات الدستورية والهيئات السياسية والفرقاء الاجتماعيين”.

    وقال نبيل بنعبد الله أمام المتابعين من حزبه وعلى شبكات التواصل الاجتماعي: “عندنا كفاءات وبإمكاننا مواجهة تحديات التنمية، ويجب ترصيد الإيجابيات لبناء معالم مغرب الغد”.

    وانتقد بنعبد الله أداء الحكومة بقطاع التعليم، الذي كرس “عدم التكافؤ في الاستفادة من خدمة التعليم عن بعد”، وقال: “نحيي رجال التعليم، لكن نعلم جيدا أن الشروط غير متوفرة بالنسبة للأسر الفقيرة التي تعيش في أطراف المدن أو القرى” والتي يستعصي عليها الحصول على خدمات التعليم عن بعد.

    وكان حزب التقدم والاشتراكية، قد نظم دورة استثنائية للجنة المركزية، عن بُعد، حول موضوع “ما بعد جائحة كورونا”، حيث تمحورت حول مضامين تقرير المكتب السياسي الذي قدمه محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للحزب، بخصوص الأوضاع العامة الحالية والمستقبلية للمغرب في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد وتصورات التقدم والاشتراكية.

    🔴 تابعوا البث المباشر لأشغال الدورة الاستثنائية للجنة المركزية لحزبنا حزب التقدم والاشتراكية = عن بعد =

    Publiée par ‎PPS Maroc حزب التقدم و الإشتراكية‎ sur Samedi 16 mai 2020

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة