قطاع الاقتصاد والمالية محور جلسة الأسئلة الشفهية لمجلس المستشارين

قطاع الاقتصاد والمالية محور جلسة الأسئلة الشفهية لمجلس المستشارين

A- A+
  • يعقد مجلس المستشارين الثلاثاء المقبل، جلسة للأسئلة الشفهية الأسبوعية، التي سيعقدها لقطاع الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة.

    وجاء في بلاغ لمكتب مجلس المستشارين، صدر عقب الاجتماع الذي عقده أمس الجمعة برئاسة رئيس المجلس عبد الحكيم بن شماش، عبر آلية التواصل عن بعد، أنه “بخصوص المساءلة الأسبوعية لأعضاء الحكومة، فقد وافق المكتب على جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الثلاثاء 19 ماي 2020، والتي ستخصص لمسائلة وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة “.

  • وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس المجلس وأعضاء المكتب توقفوا أيضا، خلال الاجتماع، عند الترتيبات الجارية، بتنسيق مع مجلس النواب، لعقد الجلسة العامة المشتركة لمجلسي البرلمان، يوم الاثنين المقبل، للاستماع إلى بيانات رئيس الحكومة حول “تطورات تدبير الحجر الصحي ما بعد 20 ماي”، طبقا لأحكام الفصل 68 من الدستور.

    وفي ارتباط بالموضوع، اتخذ المكتب قرارا بعقد جلسة عامة لمناقشة هذه البيانات، تفعيلا لمقتضيات المادة 273 من النظام الداخلي للمجلس، على أن يتم الإعلان عن تاريخ انعقاد هذه الجلسة بعد التنسيق مع رئيس الحكومة في الموضوع.

    كما قرر المكتب عقد جلسة عامة يوم الثلاثاء المقبل، بعد حصة الأسئلة الشفهية، للدراسة والتصويت على النصوص التشريعية الجاهزة، والتي ستشكل مناسبة لتكريس إعمال التصويت الإلكتروني عن بعد، وبالتالي ضمان مشاركة أوسع للمستشارين في عملية التصويت، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    سكوب: في مكالمة ثلاثية.. بودريقة طلب السماحة من الناصري