الوحدة الصناعية للدرك الملكي تنتج 17مليون من الكمامات الواقية منذ فبراير الماضي

الوحدة الصناعية للدرك الملكي تنتج 17مليون من الكمامات الواقية منذ فبراير الماضي

A- A+
  • تعمل وحدة تصنيع الكمامات الواقية التابعة للدرك الملكي منذ فبراير الماضي بوتيرة عمل مرتفعة، وتمكنت أسبوعيا من إنتاج ما يفوق مليون من الأقنعة التنفسية ” FFP2 ” و 200 ألف من الأقنعة الطبية الجراحية من صنف 2 ذات الثتنية الثلاثية التصفية.

    فخلال الفترة ما بين فبراير وماي 2020 ، تمكنت الوحدة ،التي أنشأت سنة 2009 في بنسليمان ، من إنتاج حوالي 14 مليون قناع FFP2 و 3 ملايين من الاقنعة الوقائية ، و كلا الصنفين ، يستجيبان على التوالي للمعايير الدولية “EN149 + A1 2009” و “EN14683 2014″ .

  • و الهدف المتوخى من وحدة تصنيع الأقنعة الواقية، المصادق عليها من طرف الاتحاد الأوروبي طبقا لمقتضيات المطابقة الأوروبية المعروفة تحت اسم CE ، هو توفير مخزون استراتيجي للمملكة ، منتج محليا و مستقل عن الخارج ، من أجل مواجهة الأزمات الصحية المحتملة الناتجة عن بعض الفيروسات على غرار إنفلوانزا الطيور أو أنفلوانزا H1N1 أو الإيبولا، وفق ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت.

    وفي ضوء الطلب المتزايد الناتج عن الأزمة الصحية الحالية ، يتم توفير الأقنعة التي تنتجها وحدة التصنيع التابعة للدرك الملكي للأطقم الطبية الساهرة على علاج المصابين بكوفيد -19 .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    تم تسجيل الفيديو بنجاح، سيتم نشره بعد المصادقة عليه
    *
    التالي
    تصديرالأدوية محليةالصنع محور سلسلةمن اللقاءات بين وزارةالصحةوممثلي قطاع الصيدلة