الاتحاد المغربي للشغل يستنكر جشع بعض أرباب العمل خلال أزمة ”كورونا”

الاتحاد المغربي للشغل يستنكر جشع بعض أرباب العمل خلال أزمة ”كورونا”

A- A+
  • استنكر فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين، لممارسات بعض أرباب العمل بالمملكة، خلال الظرفية الاستثنائية التي فرضها انتشار فيروس “كورونا” المستجد.

    وسجل الفريق في بلاغ له اليوم الثلاثاء، أنه “في مقابل الزخم التضامني والتضحيات التي بذلتها مختلف فئات الشعب المغربي، وفي مقدمتها الطبقة العاملة، أبان بعض أرباب العمل عن ”جشعهم وتغليب مصالحهم الشخصية على حساب الوطن والمواطنين”.

  • وأشار ذات المصدر إلى أن هذه الفئة من أرباب العمل، عمدت إلى ”تسريح العمال وتعويض الموقوفين بالمياومين، وإعادة تشغيلهم إما بشكل مباشر أو عن بعد دون تعويض، وكذا عدم تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية مما نتج عنه ظهور بؤر وبائية داخل العديد من المصانع والمساحات التجارية”.

    من جهة أخرى، طالب مستشارو الاتحاد المغربي للشغل، الحكومة، بالإسراع بإطلاق خطة وطنية، للخروج من الوضعية الحالية، بإشراك الفرقاء الاجتماعيين، من خلال الرفع التدريجي للحجر الصحي، وإعادة كل الموقوفين، إلى عملهم بصفة تدريجية مع التقيد بالإجراءات الوقائية، وتدابير أخرى.

    جدير بالذكر، أن وزارة الصحة، كانت قد أعلنت ظهور بؤر صناعية بمدن الدار البيضاء وطنجة وغيرها، مبرزة أنها ساهمت في رفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس بالمملكة.

    وعلى مستوى جهة الدار البيضاء سطات، تواصل مجموعة من المعامل والمصانع، نشاطها في ظروف تؤكد مصادر الموقع، أنها بعيدة كل البعد عما توصي به السلطات.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    مكتب الصرف:تقلص العجز التجاري بالمغرب بعد تراجع الواردات 3% وارتفاع الصادرات 4%