صورة الملك بالكمامة بضريح محمد الخامس تثير إعجاب المغاربة

صورة الملك بالكمامة بضريح محمد الخامس تثير إعجاب المغاربة

A- A+
  • أثار ظهور الملك محمد السادس بالكمامة الواقية بضريح محمد الخامس بالرباط أثناء الترحم على روح والده وجده إعجاب عدد من المغاربة الذين أشادوا بالتزام ملك البلاد بارتداء الكمامة.

    وتناقل عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة الملك محمد السادس رفقة ولي العهد مولاي الحسن، وهما يرتديان الكمامة، معبرين عن إشادتهما الكبيرة بالالتزام الذي عبرت عنه العائلة الملكية بعد ارتدائها للكمامات الواقية أثناء الترحم على روح الملك الراحل الحسن الثاني والسلطان محمد الخامس وذلك بمناسبة حلول العاشر من شهر رمضان التي تتصادف مع ذكرى وفاة محمد الخامس.

  • وأكد مجموعة من النشطاء الفيسبوكيين المعلقين على الصورة أن التزام العائلة الملكية بالكمامات رسالة واضحة لكل المغاربة بضرورة التقيد بالتدابير والإجراءات الاحترازية الوقائية المتخذة من طرف السلطات من أجل التصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

    وفي هذا الصدد، قال أحد المعلقين على الصورة: “الشكر لصاحب الجلالة و المهابة الذي عودنا دائما على أن يكون قدوة لجميع المواطنين بغض النظر عن انتماءاتهم سواء كانت سياسية أو مذهبية، مع مراعاة العادات و التقاليد التي ورثناها عن أجدادنا”.

    في حين علق آخر بقوله “ملكنا العزيز الله يحفظو من كل شر صراحة كيكرس نموذج حي للإلتزام الوطني وروح المسؤولية والوعي الذي يجب أن يتحلى به جميع المواطنين لتجاوز هذه الأزمة، خاص المواطنين يلتزمو بحالو”، على حد تعبير المعلق.

    يشار أن الملك محمد السادس، مرفوقا بولي العهد الأمير مولاي الحسن، و الأمير مولاي رشيد، قام يوم أمس الاثنين، بزيارة ضريح محمد الخامس، حيث جرت مراسيم الترحم على روح فقيد العروبة والإسلام المغفور له الملك محمد الخامس، وذلك بمناسبة حلول العاشر من رمضان الأبرك، وهي ذكرى وفاة جده طيب الله ثراه.

     

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    الرباط: سرور وفرح بين الباميين بعد حصول تويزي على البراءة