تسجيل أكثر من ربع مليون وفاة بكورونا في العالم

تسجيل أكثر من ربع مليون وفاة بكورونا في العالم

A- A+
  • أودى وباء كوفيد-19 بحياة أكثر من ربع مليون نسمة، ما يزيد عن 85% منهم في أوروبا والولايات المتحدة لوحدهما، منذ ظهر فيروس كورونا المستجد للمرة الأولى في الصين في دجنبر الماضي.

    وأظهر تعداد أجرته وكالة فرانس بريس ليلة الاثنين استنادا إلى مصادر رسمية، إلى حدود الساعة 22:30 (ت.غ)، أن الجائحة حصدت أرواح 250 ألفا و203 أشخاص من أصل ثلاثة ملايين و570 ألفا و93 مصابا بالفيروس.

  • وسجلت أعلى حصيلة وفيات في العالم في الولايات المتحدة (68 ألفا و689 وفاة)، تليها إيطاليا (29 ألفا و79 وفاة) ثم بريطانيا (28 ألفا و734 وفاة) فإسبانيا (25 ألفا و428 وفاة) ففرنسا (25 ألفا و201 وفاة).

    أما من حيث توزيع الوفيات على القارات، يضيف ذات المصدر، فتصدرت القائمة أوروبا حيث بلغ عدد ضحايا الوباء الفتاك 140 ألفا و23 شخصا .

    وأعدت هذه الحصيلة استنادا إلى بيانات جمعتها مكاتب وكالة “فرانس بريس” من السلطات الوطنية المختصة وإلى معلومات نشرتها منظمة الصحة العالمية.

    وهذا العدد لا يعكس إلا جزء من العدد الفعلي للمصابين، إذ تبقى الفحوص لكشف الإصابات في عدد من الدول محصورة بالحالات التي تتطلب رعاية في المستشفيات.

    ورجحت دراسات عد ة نشرت الاثنين أن يبلغ عدد الوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19 في الولايات المتحدة عتبة المائة ألف بحلول شهر يونيو، مستبعدة في الوقت نفسه أن يتوقف انتشار العدوى في هذا البلد خلال الصيف.

    وبحسب منظمة الصحة العالمية فإن القضاء على الجائحة التي شلت اقتصاد العالم أجمع لن يتم سوى بعد اكتشاف لقاح أو علاج للفيروس.

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي