محمد النصيري يقدم استقالته من رئاسة المجلس الإقليمي لبركان

محمد النصيري يقدم استقالته من رئاسة المجلس الإقليمي لبركان

محمد النصيري

A- A+
  • قدم محمد النصيري رئيس المجلس الإقليمي لبركان، استقالته إلى عامل إقليم بركان يوم الخميس المنصرم 25 أكتوبر 2018 بعدما تقلد رئاسة المجلس منذ الخميس 17 سبتمبر 2015 .

    وجاء في حيثيات الاستقالة التي تتوفر ”شوف تيفي” على نسخة منها، المكتوبة بخط اليد، أن دواعيها تتعلق بظروف شخصية وموضوعية دون الإفصاح عن الأسباب الحقيقية .

  • وجدير بالذكر أن المادة 21 من القانون المنظم لمجلس العمالات والأقاليم تنص على أنه ”يعتبر رئيس المجلس ونوابه في وضعية انقطاع عن مزاولة مهامهم في الحالات التالية: الوفاة أو الاستقالة الاختيارية أو الإقالة الحكمية”

    فيما تنص المادة 22 على أنه “إذا انقطع رئيس المجلس عن مزاولة مهامه لأي سبب من الأسباب المشار إليها في البنود من1 إلى 6 من المادة21 اعتبر مقالا ويحل المكتب بحكم القانون ويستدعى المجلس لانتخاب رئيس جديد وباقي أعضاء المكتب وفق الشروط والكيفيات المنصوص عليها في هذا القانون التنظيمي داخل أجل 15 يوما من تاريخ معاينة الانقطاع بقرار للسلطة الحكومية المكلفة بالداخلية”.

    وتتضمن الأحزاب المتحالفة مع حزب الاستقلال، كلا من: الحركة الشعبية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، المستقلون، والاتحاد الدستوري

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    شوكي: الإصلاح الضريبي الذي أقرته حكومة أخنوش مكن من تنزيل الإصلاحات الاجتماعية