برلمانيو البيجيدي بعمالة إنزكان أيت ملول يحذرون الحكومة من الاحتقان والتوتر بفعل خسائر فيضانات أولاد داحو

برلمانيو البيجيدي بعمالة إنزكان أيت ملول يحذرون الحكومة من الاحتقان والتوتر بفعل خسائر فيضانات أولاد داحو

A- A+
  • حذر برلمانيو عمالة إنزكان أيت ملول من اندلاع الاحتقان والتوتر بمنطقة أولاد داحو التابعة لذات العمالة، وذلك بفعل الأضرار الجسيمة التي خلفتها الفيضانات والسيول المجتاحة للمنطقة منذ أول أمس بفعل ارتفاع منسوب مياه أحد الأودية.
    وأكد كل من أحمد أدراق ورمضان بوعشرة والحسين حريش ومحمد الصديق المنتمين لحزب العدالة والتنمية في بلاغ توصلت ”شوف تيفي” بنسخة منه، أن تعثر تنفيذ مشروعي قناة تصريف المياه ومشروع سد هلالة ينذر بتفجير الوضع خاصة وأن انعدام هذين المشروعين أزم من الأوضاع بالمنطقة وزاد من حجم الأضرار التي تسببت فيها الفيضانات.

    وأوضح البرلمانيون في ذات البلاغ، أنهم قاموا بصياغته تحت جنح الظلام بعد زيارة المنطقة ليلة أمس السبت، مبرزين أن الوضع ينذر بالاحتقان، خصوصا أن مشكل الفيضانات تكرر سنة 2010 و2014 و2018، وتم التطرق إليه في عدة مداخلات على مستوى القبة الأولى للبرلمان، عبر أسئلة كتابية وشفوية، ولقاءات مباشرة مع الوزارات المعنية، دون إغفال زيارة وزير الداخلية سابقا محمد حصاد رفقة الشرقي الضريس للمنطقة، خلال فيضانات 2014.

  • وحمل المتحدثون المسؤولية لوزير التجهيز والنقل واللوجيستيك وطالبوه بزيارة مستعجلة للمنطقة، للوقوف على حجم معاناة الساكنة، والإسراع بتنفيذ مشاريع تنموية تحد من معاناة المواطنين وتقلص من حجم الخسائر المترتبة عن مثل هذه الفيضانات.
    وأعلن برلمانيو البيجيدي تضامنهم المطلق مع ضحايا هذه الفيضانات مطالبين المصالح المركزية لوزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك بالقيام بزيارة آنية ومستعجلة للوقوف عند حجم الأضرار وتطمين المواطنين بمواعيد رسمية لتنفيذ الالتزامات الملقاة على عاتقهم.
    يشار أن منطقة أولاد داحو شهدت يوم أمس فيضانات عارمة وذلك بسبب ارتفاع منسوب مياه ”أوركة” ما أدى به إلى قطع عدد من المحاور الطرقية وإلحاق خسائر مادية جسيمة بمجموعة من البنيات التحتية وكذا تسرب المياه للمنازل وانقطاع التلاميذ عن متابعة دراستهم .

  • المصدر: شوف تي في
    تعليقات الزوّار (0)

    *

    التالي
    ارتفاع مؤشر ثقة المواطنين تجاه المؤسسات الأمنية والشعور بالأمن بالمغرب